الفن اليوم في ذكرى ميلاده الـ55.. تعرّف على آخر أغنية سجلها عامر منيب

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جريدة الوفد: كتب - أحمد عمرو:

 في ذكرى ميلاده الـ55، في مثل ذلك اليوم، بتاريخ 1963، ولد الفنان عامر منيب، وسط عائلة فنية، فجدته هي الفنانة القديرة ماري منيب، التي اشتهرت بدور "الحماة الشريرة".

 

عاش منيب مع جدته بمنزلها في شبرا، الذي كان يرتاده كبار الممثلين والمخرجين، من هنا بدأت علاقة حبه بالفن، الذي وهب له حياته.

 

كان معروف وسط أصدقائه وزملائه بالوسط الفني بأخلاقه الرفيعة، وبأسلوبه المميز في الغناء والتمثيل، بدأ حياته الفنية منذ عام 1990 بألبوم "لمحي"، الذي كتب شهادة ميلاده الفنية.

 

حقق عامر نجاحًا كبيرًا خلال مشواره الفني، ونجح في نيل إعجاب الجممهور بأغانيه الرومانسية والكلاسيكية،

منها "كل ثانية معاك"، "الله عليك"، "حظي من السما"، "يا ملاك"، "كلام"، "بينا نعيش".

 

 دخل عامر مجال السينما بأول فيلم له "سحر العيون" الذي حقق نجاحًا باهرًا، ومن ثم بدأ مشواره التمثيلي وأصدر من بعده 3 أفلام "كيمو وأنتيمو"، "الغواص"، "كامل الأوصاف".

 

 حصل منيب على العديد من الجوائز خلال مشواره الفني، من بينها جائزة أفضل فيديو كليب عام 2002، وأفضل مطرب ممثل في 2003 عن فيلمه "سحر العيون"، وأفضل مطرب للشباب في 2006.

 

 بدأت رحلة عامر مع المرض منذ بداية عام

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
2010، واضطر إلى إجراء جراحة دقيقة في ألمانيا استأصل خلالها جزءًا من القولون، ولكن  عاودته آلام المرض الخطير بعد إجرائه عملية جراحية خارج مصر، ثم عاد بعدها إلى القاهرة ليدخل في غيبوبة استمرت لأكثر من أسبوعين بسبب المسكنات القوية التي كان يتناولها، حتى وافته المنية يوم 26 نوفمبر عام 2011 بمستشفى دار الفؤاد، عن عمر يناهز 48 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، دام لأكثر من عامين.

 

بعد وفاة عامر بعامين تقريبًا، تم إصدار أغنية جيت على بالي مرةً أخرى، ولكن هذه المرة بمشاركة الفنانة التونسية لطيفة. وبعد الإطاحة بالمعزول مرسي بثلاثة أشهر تم إصدار أغنيته الوطنية الوحيدة (العسكرية المصرية)، تحيةً للجيش المصري، تحت إشراف زوجته، كما حصل على جائزة خاصة بعد وفاته من مهرجان الإسكندرية في .2012

هذا المحتوي ( الفن اليوم في ذكرى ميلاده الـ55.. تعرّف على آخر أغنية سجلها عامر منيب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق