الارشيف / ثقافة وفن / مصراوى

اخبار الفن: بالصور- بعد تخرج الدفعة الأولى.. "ابدأ حلمك" تتجول في محافظات مصر

كتبت- منى الموجي:

شهدت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة مساء أمس الأحد الموافق ٢ سبتمبر، مراسم حفل تخرج الدفعة الأولى من ورشة "ابدأ حلمك"، التي تنظمها فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح، بالإضافة إلى تدشين الدفعة الثانية من الورشة التي يتم قبول طلبات المشاركة بها حاليا، لتبدأ أعمال الدفعة الثانية عقب تقديم الدفعة الأولى من الورشة لعرضي "مدد" و"نظرة".

شهد الحفل حضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، ود. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمخرج هشام عطوة نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الفنان يوسف إسماعيل مدير فرقة المسرح القومي، الفنان شادي سرور مدير فرقة مسرح الطليعة، والمخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب، وقيادات وزارة الثقافة وعدد من الفنانين الشباب والمسرحيين والنقاد والشخصيات العامة والإعلاميين منهم الروائي إبراهيم عبدالمجيد و الشاعر محمد بهجت.

في كلمتها، أعلنت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة عن بدء تجول مشروع "ابدأ حلمك"، في مختلف محافظات مصر ليبدأ تنفيذ المشروع بداية من شهر أكتوبر المُقبل من محافظة أسيوط وبعد ذلك الفيوم والشرقية كمرحلة أولى، أما المرحلة الثانية من المشروع فتضم الإسماعلية وأسوان وكفر الشيخ.

كما أشادت وزيرة الثقافة بمشروع مركز تنمية المواهب بمحافظة طنطا، والذي يضم أكثر من تخصص لتنمية مواهب الأطفال.

وعبر الفنان إسماعيل مختار في كلمته عن فخره واعتزازه الشديد بالورشة وأعمالها، مؤكدا أن مشروع "ابدأ حلمك" سيلاقي نجاحات كبيرة لأنه يُقدم بصدق وإخلاص، موجهًا الشكر للفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، الفنان خالد جلال، المخرج الدكتور أحمد عواض، وكل من ساعد في هذا الإنجاز، حسب تعبيره.

أما المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب، فأوضح في كلمته أن ورشة "ابدأ حلمك" تم تدشينها في ديسمبر الماضي، واستمرت لمدة ٨ أشهر في تدريب أكثر من 100 شاب على مختلف فنون المسرح على أيدي مدربين محترفين بالمجان، وبعد نجاح الدفعة الأولى من الورشة، والتي وصلت للتخرج بعرضين هما نتاج الورشة، بدأت الفرقة في استقبال شباب الفنانين الراغبين في الانضمام للدفعة الثانية للورشة، والتي يستمر التقديم بها حتى ١٠ سبتمبر المقبل عن طريق استمارة المشاركة المتاحة بمسرحي ملك برمسيس ومركز الجيزة الثقافي بشارع خاتم المرسلين، مضيفا أنه سيتم مشاركة خريجي الورشة ضمن ٦ عروض لمخرجين محترفين من إنتاج فرقة مسرح الشباب، بالإضافة إلى إنتاج ٦ عروض قليلة التكلفة سيتم اسنادها لمخرجين خريجي الورشة .

وفي نهاية الحفل قامت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم بتكريم الفنان أشرف فاروق مدرب التمثيل، الفنان أحمد مختار مدرب التمثيل، الفنان تامر فتحي مدرب للتعبير الحركي، الفنان حازم الكفراوي مدرب للغناء والموسيقى، الفنان احمد حمدي رؤوف مدرب للغناء والموسيقى، الفنان عمرو الأشرف مدرب للسينوغرافيا، الفنان محمد حنفي مدرب للسينوغرافيا، الكاتب ميسرة صلاح الدين مؤلف الدراما، الكاتب الدكتور علاء عبدالعزيز مؤلف الدراما، المخرج أحمد طه المدير الفني للورشة، الفنان محمد فتحي مدير مركز الجيزة الثقافي، المخرج هشام عطوة نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، المخرج الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامه لقصور الثقافة.

هذا المحتوي ( اخبار الفن: بالصور- بعد تخرج الدفعة الأولى.. "ابدأ حلمك" تتجول في محافظات مصر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا