ثقافة وفن / الوفد

الفن اليوم منتصف سبتمبر.. إنطلاق الدورة الثالثة لجائزة آدم حنين

جريدة الوفد:  

تقيم مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلى، حفل إطلاق الدورة الثالثة من جائزة آدم حنين لفن النحت، لشباب النحاتين فى مصر والعالم العربى أقل من 35 سنة، منتصف  سبتمبر الحالى، فى تمام السادسة مساء، بمقر متحف آدم حنين بالحرانية، وذلك بمشاركة فرقة الورشة، بمركز مدحت فوزى لفنون العصا.
وتأتى الجائزة كإضافة للمبادرات الفنية التى يتخذها الفنان المصرى العالمى آدم حنين لتشجيع الفن المصرى،

بعد تأسيس مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلى عام 2007، للحفاظ على التراث، بالإضافة إلى فيلته الذى يقيم بها بمنطقة الحرانية فى سقارة إلى متحف خاص يضم أكثر من 4 آلاف عمل فنى، افتتحه وزير الثقافة الأسبق صابر عرب فى 18 يناير 2014.
آدم حنين فنان تشكيلى، ولد فى القاهرة ونشأ فى
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
حى باب الشعرية، وتخرج فى قسم النحت بكلية الفنون الجميلة عام 1953، درس بأكاديميّة الفنون بألمانيا عام 1957، وقد عمل رساما صحفيا مدة 10 أشهر، قبل أن يحترف فن النحت مطلع السبعينيّات انطلاقًا من باريس التي عاش بها 25 عاما. شارك فى العديد من المعارض والمهرجانات، ومن أبرز أعماله المشاركة فى ترميم تمثال أبى الهول عام 1990، كما أن له أعمالًا تزين واجهة مدينة الفنون بالهرم ومبنى مؤسسة الأهرام بالقاهرة، وكان هو مؤسس سمبوزيوم أسوان الدولى لفن النحت.
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الفن اليوم منتصف سبتمبر.. إنطلاق الدورة الثالثة لجائزة آدم حنين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا