مصر24 : في شرع الفن.. نجوم الشباك يرفعون شعار مثنى وثلاث ورباع

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في الآونة الأخيرة.. شهد نجوم الشباك في مصر حالة كبيرة من النشاط الفني، وإقبال شركات الإنتاج للتعاقد معهم على أكثر من عمل، أو تقديم اجزاء ثانية لأفلام سبق أن قدموها وحققت نجاحًا كبيرًا حين عرضها في السينمات، مما اضطرهم للجمع بين كل هذه الأعمال في الوقت ذاته، والبدء في بعضهم بالتوازي، أو تأجيل فيلم لحساب الآخر.

ويرصد لكم "وشوشة" هؤلاء النجوم وأعمالهم، ورأي النقاد في هذه الظاهرة...

أحمد السقا

بدأ أحمد السقا في تحضيرات فيلمه الجديد "ترانيم إبليس"، والذي يعود به للتعاون مرة أخرى مع النجمة منى زكي بعد فيلم "من ٣٠ يوم" 2016، كما يعد عودة لثنائيته الناجحة مع الفنان مصطفى شعبان، في فيلم "مافيا" 2002، وجاري اختيار باقي أبطال العمل، ومن المقرر أن تكون تكلفة الفيلم مرتفعة للغاية.

كما تعاقد على بطولة فيلم "سري للغاية" مع عمرو يوسف ومحمد رمضان وأحمد رزق، وذلك بعد رفضه المشاركة في العمل عدة مرات، بناءً على تصريحات صحفية سابقه له، كما أوضح أن الفيلم يرصد فترة ما قبل 2011 وحتى ثورة 30 يونيو، دون أن يمجد لأحد أو يسيء لأحد، وذلك رداً لانتقاد الجمهور فور انتشار صورة مسربة له من الكواليس ببدلة عسكرية لقيامه بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

على الجانب الآخر ينتظر "السقا" قرار شركة "ريماس" المنتجة لفيلمه الجديد "3 شهور" الفني، بشأن دراسة خطة بديلة لاستكمال تصوير العمل في بلد آخر بدلاً من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد بعض المشاكل مع احدى شركات تنفيذ الانتاج هناك.

وبجانب شروعه في الأعمال السابق ذكرها، يوجد أمام "السقا" مشروعين لتنفيذ الجزء الثاني من فيلمي "صعيدي في الجامعة الامريكية" و"هروب اضطراري"، ولكن لما تُتَخذ اَي إجراءات رسمية للبدء في أيهما حتى الآن.

كريم عبد العزيز

شرع كريم عبد العزيز، في تصوير فيلمه الكوميدي الجديد "نادي الرجال السري" يوم السبت الماضي، والذي يعوده به بعد غياب ٤ أعوام عن السينما من بعد فيلمه الأخير "الفيل الأزرق"، وغياب ١٢ عام عن الكوميديا، بعد آخر أعماله الكوميدية "في محطة مصر".

كما يستعد للتحضير للجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق"، حيث حقق الجزء الأول منه نجاحاً كبيراً فور عرضه، مما شجع شركة "سينرجى فيلم" المملوكة للمنتج تامر مرسى، إنتاج الجزء الثاني، وتعاقدت بشكل رسمي مع النجم كريم عبد العزيز والكاتب أحمد مراد والمخرج مروان حامد.

وبنفس طاقم العمل، بدأ في التحضيرات الأولى لفيلم "رجل المستحيل"، حيث شرع مروان حامد في تسكين الأدوار، استعداداً لانطلاق التصوير الأسابيع القليلة الماضية، مع تأجيل تنفيد فيلم "الفيل الأزرق ٢".

أحمد عز

بدأ أحمد عز، تصوير فيلمه الجديد "الممر" للمخرج شريف عرفة، وقال في تصريحات صحفية أن الفيلم يتناول ملحمة عسكرية لإحدى فرق الصاعقة المصرية بالقوات المسلحة، نفاياً تجسيده شخصية "إبراهيم الرفاعي" مؤسس الصاعقة المصرية بالقوات المسلحة، وأن الشخصية التي يقدمها عبارة عن قائد كتيبة بالجيش المصري، أثناء حرب الاستنزاف، وستكون مفاجأة للجمهور.

هذا بجانب استعداده لتقديم الجزء الثاني من "ولاد رزق"، حيث حقق الجزء الأول منه نجاحاً كبيرا وقت عرضه بدور العرض السينمائي في عام 2015، محتلاً صدارة شباك التذاكر، ومن المقرر البدء بتصويره عقب انتهاء السيناريست صلاح الجهيني من كتابة السيناريو وتسليمه لمخرج العمل طارق العريان.

رأي النقاد

أكد الناقد الفني طارق الشناوي، في تصريح خاص لـ"وشوشة"، على إيجابية هذه الظاهرة، لأنها تنعش صناعة السينما، موضحاً أن حصر المنتجين تعاقدهم مع نجوم بعينهم على عدة أفلام، يحكمه العرض والطلب، حيث يهتم المنتج بالمكسب المادي وراء وجود اسم هذا النجم في الفيلم، حتى لو تم تأجيل العمل، وبرغم وجود فنانين آخرين مناسبين للدور ومتفرغين، كما أشار إلى أن استغلال نجاح فيلم لتقديم جزء ثاني له، قرار قد لا يكون موفقاً في بعض الأحيان.

كما اتفق معه الناقد الفني رامي عبد الرازق، والذي قال لـ"وشوشة": "فنانو الأجيال القادمة كان عملهم الأول والأخير هو التمثيل، ولهم رصيد أفلام وتاريخ فني كبير في فترات عمل صغيرة جدًا مقارنة بما ينجزه الفنانين الحاليين، فمحمود ياسين كان يشارك في ١٠ أفلام خلال العام الواحد، بينما يشارك نجوم الشباك حالياً بعمل واحد فقط كل سنة أو سنتين، وباقي أيام السنة يتفرغون للظهور في الميديا والبرامج، والحروب الكلامية، والتصوير على الانستجرام، وكل شيء لا يمت للفن و التمثيل بصلة"، مؤكداً أن هذا جزء من انهيار الصناعة، ويضر بمسيرة الفنان الفنية، خاصة مع مرور السنوات وحصره في أدوار معينة، نظراً لتقدم عمره أو قلة لياقته البدية متأثراً بعامل السن.

وعلى صعيد آخر، قال "عبد الرازق" أن صناعة الأفلام حالياً قائمة على مبدأ "اسم النجم"، وأن معايير اختيار الفنانين اصبح بمدى شهرته وتفاعله على السوشيال ميديا، أو حجم قاعدته الجماهيرية، ضاربين موهبته مناسبته للدورعرض الحائط.

هذا المحتوي ( مصر24 : في شرع الفن.. نجوم الشباك يرفعون شعار مثنى وثلاث ورباع ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وشوشة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وشوشة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق