أخبار الفن: ننشر أسماء فنانين فقدوا بصرهم قبل نهاية حياتهم

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فقد عدد من نجوم التمثيل في مصر بصرهم قبل رحيلهم والسبب العمل والإجهاد المستمر من أجل إسعاد جمهورهم ، ونستعرض خلال التقرير الآتي هؤلاء الفنانيين.
زكي رستم

قدم الفنان الكبير الراحل زكي رستم الذي أروع الأدوار في السينما منها "رصيف نمرة خمسه، الفتوه، أنا الماضي، خاتم سليمان"، ولم يتزوج زكي طوال حياته وعاش مع كلبه وكان آخر فيلم له أجازة صيف مع فريد شوقي وحسن يوسف وفقد بصره وتوفى عام 1972.

عبد الفتاح القصري 
ولم يكن الفنان زكي رستم هو الأول ولكن سبقه الفنان عبد الفتاح القصري الذي كان يعرض أحد المسرحيات مع الفنان إسماعيل يس وإذا به يصرخ في منتصف العرض ليقول أنَّه فقد بصره وأعتقد الجمهور أنه يقول ديالوج المسرحية ولكن أغلقت الستاره ومكث القصري في منزله حتى مات في منتصف الستينات.

عقيلة راتب
وفقدت الفنانة الكبيرة عقيلة راتب التي أشتهرت بأداء دور الأم بشكل أرستقراطي في السينما في عدد من الأفلام منها "لا تطفئ الشمس، عائلة زيزي ، ليلة الزفاف" بصرها أثناء تصوير فيلم المنحوس عام 1987والتي أشتركت في بطولته مع الفنان سمير غانم والغريب أنها أكملت تصوير دورها ولم تقول لأحد أنها فقدت بصرها حتى بعد أن أنتهت من التصوير وبعدها أعتزلت وماتت عام 1999.

الفنان القدير فؤاد أحمد 
ولا يمكن أن ننسى الفنان القدير فؤاد أحمد الذي أشتهر بأداء دور الشر في السينما في أفلام "خلي بالك من عقلك ، المشبوه ، خمسة باب".

وأشتهر أيضًا بدور هامان وزير فرعون في مسلسل محمد رسول الله وفقد بصره نتيجة المكياج الخطأ الذي كان يضعه في شخصية هامان وتوفى عام 2010.

أحمد زكي
وفقد الفنان الكبير أحمد زكي بصره قبل رحيله وهو في رحلة علاجه من سرطان الرئة، وأحمد زكي رحل عام 2005 بعد أن قدم مجموعة مهمة في تاريخ السينما المصرية منها "المدمن ، ناصر 56، أيام السادات".

هذا المحتوي ( أخبار الفن: ننشر أسماء فنانين فقدوا بصرهم قبل نهاية حياتهم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق