ثقافة وفن / العرب اليوم

أخبار الفن: نجوم ضاع تاريخهم الفني وأعمالهم المسرحية القيمة بسبب الإهمال

أثرى عدد من النجوم والنجمات بعدد من الأعمال المسرحية القيمة ومع ذلك تم ضياع وهلاك هذه الأعمال بسبب الإهمال، حيث تم تسجيل على شرائط المسرحيات مجموعة من مباريات كرة القدم وسنلقي الضوء على هؤلاء النجوم.

يوسف وهبي
ويأتي في مقدمة هؤلاء النجوم، الفنان الكبير يوسف وهبي الذي أطلق عليه لقب عميد المسرح العربي وكان وهبي يعشق المسرح وكان لديه فرقة مسرحية كبيرة انضم له في البداية فاطمة رشدي ثم أمينة رزق ولم تسجل مسرحياته من الأساس ولا يوجد مسرحيات كثيرة له مصورة سوى بعض المسرحيات أشهرها "بيت الطاعة" والتي قام بها أمام أمينة رزق وأنور إسماعيل.

اسماعيل يس
وسجَّل الفنان إسماعيل يس مسرحياته بعد افتتاح التليفزيون وتم تسجيل برامج ومباريات على الشرائط الخاصة بمسرحياته التي جمعت كل نجوم الكوميديا حينها منهم عبد الفتاح القصري وزينات صدقي ولولا صدقي ولا توجد من مسرحيات سمعه، كما أطلق عليه الجمهور سوى مسرحيتان وهما "كل الرجاله كده"، "عمتي فتافيت السكر".

محمد عوض
ولم يكن إسماعيل يس هو آخر فنان؛ ولكن تعرض الفنان الكبير الراحل محمد عوض لهذه المأساة حتى أنه سأل في يوم عن مسرحياته وعرف أنها ضاعت مما أصابه بالحزن الشديد وكان محمد عوض السبب الأساسي في قيام عدد من القنوات الفضائية الخاصة بشراء أفلام السينما المسرحية وترميمها وعرضها خوفا من ضياعها هي الأخرى.

وعلى الرغم من أن الفنان الكبير محمد عوض قدم الكثير من الأعمال إلا أن هناك عدد قليل جدا من الأعمال له أشهرها مسرحية "نمرة 2 يكسب" مع الفنان عبد المنعم مدبولي.

هذا المحتوي ( أخبار الفن: نجوم ضاع تاريخهم الفني وأعمالهم المسرحية القيمة بسبب الإهمال ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

قد تقرأ أيضا