الارشيف / ثقافة وفن / في الفن

حياة المشاهير: هل انكشف لغز اختفاء الممثلة الصينية فان بينجبينج؟

في الفن: يبدو أن لغز اختفاء الممثلة الصينية الشهيرة فان بينجبينج قد ينكشف قريبا، حيث أفادت تقارير مؤخرا باعتقال بينبينج من قبل السلطات الصينية بسبب مزاعم التهرب الضريبي.

اشتهرت الممثلة البالغة من العمر 36 عاما من خلال مشاركتها في سلسلة X-Men، وتملك بينجبينج مسيرة مهنية تمتد إلى 20 عاما في الصين كما أنها تعد واحدة من أعلى النجوم أجرا في العالم، وكان آخر ظهور لها لدى زيارتها مستشفى للأطفال في الصين قبل أن تختفي عن وسائل الإعلام منذ يوليو الماضي.

ويعتقد المحللون أن الممثلة الشهيرة قد تكون ضحية لحملة حكومية على عقود "يين- يانج" وهي نوع من أنواع التهرب الضريبي في صناعة السينما حيث يتم إخفاء الأجور الحقيقية بهدف خفض نسبة الضرائب.

وذكرت صحيفة The Hollywood Reporter، أن اعتقال بينبينج ربما يكون وسيلة لإرسال رسالة واضحة بشأن التهرب الضريبي لكل العاملين في الصناعة.

وصرح جوناثان لاندريث أحد الكتاب الصينيين لشبكة CNN قائلا: "ربما يأتي انتشار تلك الأنباء بهدف تخويف جميع العاملين في الصناعة لبدء دفع الضرائب حتى لا يكون مصيرهم مثل الممثلة الصينية، أعتقد أنه سيؤدي إلى تأثير مضاعف على كيفية سير عملية الإنتاج السينمائي في السنوات المقبلة".

وفي مايو الماضي ووفقا لوثائق تم تسريبها في الصين، فإن الممثلة الصينية قدمت ما يفيد بأنها تلقت أجرا يبلغ مليون ونصف دولار للمشاركة في فيلم صيني للهيئات الضريبية عام 2003، ولكن في الواقع تلقت فان بينجبينج ما يقرب من 8 ملايين دولار.

وردت Huayi Brothers، الشركة المتعاقدة مع فان بينجبينج صاحبة الـ36 عامًا، على هذه الادعاءات نافية تعاقدها بهذا المبلغ.

فان بينجبينج النجمة الصينية التي لديها 62 مليون متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، توقفت عن التفاعل مع متابعيها منذ 23 يوليو الماضي، رغم إنها عادة ما تحدث صفحاتها الرسمية باستمرار، وقد لاحظ متابعوها إنها لم تظهر في وسائل الإعلام منذ أكثر من شهر.

اقرأ أيضا

تفاصيل اختفاء ممثلة صينية مشهورة في ظروف غامضة.. منع وسائل الإعلام من الحديث عنها

هل أصبحت الممثلة الصينية الشهيرة فان بينجبينج في عداد المفقودين؟

هذا المحتوي ( حياة المشاهير: هل انكشف لغز اختفاء الممثلة الصينية فان بينجبينج؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( في الفن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو في الفن.

قد تقرأ أيضا