الارشيف / ثقافة وفن / في الفن

حياة المشاهير: الرقابة اللبنانية تمنع عرض فيلم The Nun

في الفن: قررت الرقابة اللبنانية منع عرض فيلم الرعب الأمريكي The Nun في دور العرض اللبنانية.

بررت اللجنة التي تضم مندوبين من وزارات مختلفة منها الداخلية والخارجية والتربية، القرار بأن الفيلم يمس تعاليم الدين المسيحي والكنيسة كمكان عبادة، كما يشوه صورة الراهبات، وهو ما يعتبر مخالفا للدستور اللبناني، حسب ما ذكرته وكالة "فرانس برس".

تدور أحداث الفيلم في عام 1952 حول كاهن يرسله الفاتيكان إلى رومانيا للتحقيق في وفاة راهبة شابة في دير روماني ليكتشف أن هناك قوة شيطانية على شكل الراهبة التي أرعبت الجمهور لأول مرة في فيلم The Conjuring 2 حيث يتحول الدير إلى ساحة معركة بينها وبين رجال الدين.

The Nun من إخراج كولين هاردي، ويلعب فيه ديميان بيشير دور الكاهن "بيرك" الذي يرسله الفاتيكان للتحقيق في الوفاة الغامضة للراهبة الشابة، وتجسد تيسا فارميجا دور الراهبة إيرين التي ترافق الكاهن "بيرك" في رحلته، جدير بالذكر أن تيسا هي الشقيقة الصغرى لفيرا فارميجا التي لعبت أحد أبطال الجزء الأول من سلسلة Conjuring، أما بوني أرونز فتجسد شخصية الراهبة الشيطانية وتجسد إنجريد بيسو شخصية الراهبة "فيكتوريا" وإنجريد بيسو التي تجسد شخصية الراهبة "أوانا".

اقرأ أيضا

بالفيديو- محمد هنيدي يطرح أغنية جديدة لفيلم The Nun

هل يستند فيلم The Nun إلى قصة حقيقية؟ تعرف على الاختلافات

كلمات متعلقة the nun

هذا المحتوي ( حياة المشاهير: الرقابة اللبنانية تمنع عرض فيلم The Nun ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( في الفن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو في الفن.

قد تقرأ أيضا