الارشيف / ثقافة وفن / جريدة الفجر

اخبار الفن: "صولو" بالمسرح الصغير بالأوبرا بدلا من "ميامي" لأسباب تقنية


نوهت إدارة مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى أنه لأسباب تقنية تم نقل العرض المغربى "صولو" إلى المسرح الصغير بالأوبرا بدلا من مسرح ميامي في نفس موعده الخامسة مساء، يومي الأربعاء و الخميس ١٩ و ٢٠ سبتمبر.

"صولو" انتاج مسرح أكون – المغرب، تأليف محمد الحر وهاجر الحامدي، إخراج محمد الحر، وييقدم العرض وِفق طرح دراماتورجي مقتبس عن رواية "ليلة القدر" للطاهر بن جلون، حيث أخضع المخرج المغربي محمد الحر مسرحية "صولو" في صياغتها الإخراجية لمسار روائي في نقل قضايا تحرر الذات، وإثارة أسئلة وجودية تشغل الإنسان انطلاقًا من موضوع معاناة المرأة من السلطة المجتمعية بمختلف تجلياتها، داخل العائلة، وفي تعاملها مع الآخر. وتقدم مسرحية "صولو" شهادة حية.


لشخصية "زهراء أحمد" التي تروي رحلة تحررها في طقس صوفي، تتطور معه الحكاية عبر سبعة أبواب، وتقدم نفسها كصاحبة شرعية لحكايتها التي تم تحريفها، وتؤسس لقواعد جديدة ستمكنها من تقديم شهادتها حول قصة امرأة عاشت ذكرا.

هذا المحتوي ( اخبار الفن: "صولو" بالمسرح الصغير بالأوبرا بدلا من "ميامي" لأسباب تقنية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا