الارشيف / ثقافة وفن / جولولي - العرب

الفن اليوم: نجوم الفن ينعون جميل راتب بكلمات مؤثرة

  • 1/2
  • 2/2

اخر اخبار الفن والفنانين اليوم أثار خبر رحيل الفنان المصري جميل راتب، عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء 19 سبتمبر، صدمة كبيرة لدى نجوم الفن، والذين تسارعوا لنعيه عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفنان نبيل الحلفاوي، قال في نعيه عبر صفحته الشخصية بموقع «تويتر»: «رحم الله الفنان جميل راتب.. كان إنسانا جميلا.. وانعكس جمال شخصيته على الشاشة أيا كان الدور الذي يؤديه.. كان يغطي مساحة فنية من الصعب حتى الآن أن يملؤها غيره».

وقالت الإعلامية راغدة شلهوب: «جميل راتب وداعاً لن أنسى كلامك الخلوق... أيها المبدع».

أما الفنانة المصرية زينة، فقالت في نعيها: «البقاء لله في وفاة الفنان الكبير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. ربنا يرحمه يا رب.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.. ادعوا له بالرحمة».

وأضافت الفنانة رشا مهدي عبر صفحتها الشخصية بموقع «تويتر»: «الجميل جميل راتب في ذمة الله.. كنت محظوظة اني اشتغلت معاه  في أول مشواري مسلسل مسألة مبدأ و كان المعلم الفنان المثقف اللي بيضيف لأي عمل و أي مشهد و أي ممثل يقف قدامه .. كلنا اتعلمنا منك كتير الله يرحمه و يصبرنا و أهله و كل محبيه، في الجنة ونعيمها  نسألكم الدعاء».

الفنان يوسف الشريف، نعاه قائلًا: «”إنا لله وإنا إليه راجعون”....وداعا الفنان الكبير جميل راتب. ربنا يرحمه».

أما الفنانة شيريهان فقالت في نعيها: «في سلام وأمان ورحمة الله يا جميل.. حبيب وأب وصديق، فنان وإنسان مٌبدع، له مذاق خاص جداً!! ليس له مثيل ولا شبيه ولن يأتي بعده جميل راتب البقاء لله إنا لله وإنا إليه راجعون».

ونعته الكاتبة فاطمة ناعوت بقولها: «الله يرحمك يا حبيبي بقدر ما أبهجتنا، جميل راتب إلى السماء».

كما نعته الدكتور إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة قائلة: «إن حبات عقد المبدعين والعظماء من زمن الفن الجميل تتساقط، ووصفت الراحل بأحد العلامات البارزة في تاريخ السينما المصرية وأنه رحل بجسده لكنه يبقي دائماً خالداً بأعماله في ذاكرة الفنون».

وقالت الفنانة التونسية هند صبري، في نعيها: «كان لي شرف العمل معه في جنينة الأسماك.. رقي و بساطة و إتقان و ثقافة.. من الفنانين النادرين الذين تحدوا الحدود و عملوا مع مخرجين عرب و عالميين ، و بلغات و لهجات متعددة، الله يرحمه .. وداعا الفنان العربي الكبير جميل راتب».

يذكر أن جميل راتب، رحل عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء19 سبتمبر، بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة عن عمر يناهز الـ 92 عامًا.

هذا المحتوي ( الفن اليوم: نجوم الفن ينعون جميل راتب بكلمات مؤثرة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جولولي - العرب )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جولولي - العرب.

قد تقرأ أيضا