الارشيف / ثقافة وفن / جريدة الفجر

اخبار الفن: محمود البزاوي يدعو لتحقيق أمنية الراحل جميل راتب.. تعرف عليها

دعا الفنان محمود البزاوي لتحقيق أمنية الفنان العالمي الراحل جميل راتب، والذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز ال٩٢ عامًا، بأن يقام له معرضًا يضم جميع صوره وجوائزه.

وكتب "البزاوي" عبر "تويتر": "‏ياريت نقدر نحقق أمنية الاستاذ العظيم جميل راتب اللي كانت وصيته ان يتعملوا معرض يضم كل صوره و جوايزه .. لان جميل راتب كان اجمل جايزة للسينما المصرية".

يذكر أن الراحل شارك في عدد من الأفلام تعد علامات في تاريخ السينما المصرية منها "البرئ، طيور الظلام، عفاريت الأسفلت و للسينما العالمية"، أيضا منها "أنا الشرق" و " لورانس العرب" و غيرهم ، كما أخرج و مثّل بعدد من المسرحيات منها "الأستاذ" من تأليف سعد الدين وهبة، و "زيارة السيدة العجوز"، و مسرحية " شهرزاد من تأليف توفيق الحكيم، بالإضافة الى أعماله في الدراما التلفزيونية منها " يوميات ونيس" و " الراية البيضا" و غيرها الكثير من الأعمال الفنية التي بقت خالدة في ذاكرة المصريين.

هذا المحتوي ( اخبار الفن: محمود البزاوي يدعو لتحقيق أمنية الراحل جميل راتب.. تعرف عليها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا