الارشيف / ثقافة وفن / بوابة الشروق

اخبار الفنانين فيديو.. طارق الشناوي عن جميل راتب: فنان لم تقيده الجغرافيا - اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018

اخر الاخبار- قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن الفنان جميل راتب، الذي وافته المنية صباح أمس، عن عمر ناهز 92 عامًا، دخل التاريخ ولم تقيده الجغرافيا، مشيرًا إلى مشاركته في عدد من الأعمال الفنية في كل من فرنسا وتونس. 

ولفت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، أمس الأربعاء، إلى حصول الراحل على وسام الاستحقاق التونسي من الدرجة الأولى، خلال تكريمه في مهرجان قرطاج، في 2016، بيد الرئيس التونسي.

وأشاد بوهبة «راتب»، قائلًا إن وسائل التعبير لديه كانت أسلحة قوية، لتمكنه من التعبير بحرفية سواء بنبرة الصوت، أو النظرة، أو الأداء الحركي، وينجح في الدخول إلى عمق الشخصية مهما كانت المساحة.

وتوفي الفنان جميل راتب، صباح أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 92 عامًا، بعد صراع مرير مع المرض في سنواته الأخيرة، وتم تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير، بعد صلاة الظهر في جامع الأزهر بالقاهرة.

هذا المحتوي ( اخبار الفنانين فيديو.. طارق الشناوي عن جميل راتب: فنان لم تقيده الجغرافيا - اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا