الارشيف / ثقافة وفن / مصراوى

مشاهير: فنانون لمرة واحدة.. والد حلمي وحبيب صباح وشقيقة شيحة

كتب - بهاء حجازي:

السينما المصرية لها تاريخ طويل مع نجومها؛ فنانون ظلوا على القمة، وآخرون خفتت عنهم الأضواء، فنانون اعتزلوا وعادوا مرة أخرى، فنانون قرروا ترك العمل الفني، في هذا التقرير نرصد لكم فنانون مثلوا لمرة واحدة، اشتهروا بها، ولم يكرروا التجربة.

أحمد فراج

إعلامي مصري، ولد في محافظة الدقهلية في العام 1932، تخرج في كلية التجارة بجامعة القاهرة العام 1954، والتحق بمعهد العلوم السياسية بعد التخرج، وبعدها مباشرة عمل بالإذاعة المصرية وقدم في تلك الفترة برنامجي "الشرطة في خدمة الشعب"، و"الدائرة المستديرة"، وشارك في بطولة فيلم "3 رجال وامرأة"، وأدى دور جلال رأفت الذي غنت له صباح الأغنية الشهيرة "الحلو ليه تقلان قوي"، وتزامنًا مع الفيلم تزوج من الفنانة صباح، وأعلنت إسلامها.

مايا شيحة

الفنانة مايا شيحة شقيقة الفنانتين حلا شيحة وهنا شيحة، أدت دور البطولة بفيلم "أسرار البنات" مع الفنان شريف رمزي، ولم تكرر تجربتها مرة أخرى في السينما، لكنها شاركت الفنان هاني شاكر في كليب" لسه بتسألي"، واحتجبت عن العمل الفني تمامًا بعد زواجها وتفرغت لحياتها اﻷسرية، وقررت دخول مجال اﻷزياء والموضة، وعملت بهذا المجال في ميامي بالولايات المتحدة اﻷمريكية.

محمود الفيشاوي

ممثل مصري، من مواليد 16 مارس 1950، ظهر كوجه جديد من في فيلم "1000 مبروك" للنجم أحمد حلمي، وجسده دور والده، حيث كانت تربطه علاقة قوية بمؤلف الفيلم السيناريست محمد دياب. وقدم بعدها إعلان مع الفنان أحمد مكي، وتوفي في 18 يناير 2010 عن عمر يناهز الستين عامًا إثر إصابته بذبحة صدرية.

سامي جوهر

ممثل مصري أدى دور برعي الحاجب فى مسرحية "شاهد مشافش حاجة" عام 1976، وظل الدور عالقًا بذهن المشاهد المصري والعربي طيلة غيابه عن الساحة الفنية لأكثر من 40 عامًا، إذ هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ودرس الطيران، وعمل طيارًا ثم رئيس لقسم الضيافة بشركة الطيران الكويتي. وكان جوهر ظهر لثوان معدودة من قبل في مسرحية "الدنيا رواية هزلية". ​

هذا المحتوي ( مشاهير: فنانون لمرة واحدة.. والد حلمي وحبيب صباح وشقيقة شيحة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا