الارشيف / ثقافة وفن / الموجز

وزيرة الثقافة تُعلن الحداد على روح سمير خفاجي بجميع مسارح مصر

مصراوي - كتب- محمد عاطف:

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، المنتج الكبير سمير خفاجي، الذي وافته المنية مساء اليوم، عن عمر يناهز 88 عامًا.

وقالت عبدالدايم: "الراحل ترك بصمة واضحة على ساحة الفنون في مصر والوطن العربي، وستظل أعماله خالدة في الذاكرة، وكان سبباً في اكتشاف ونجاح كوكبة من النجوم"، مُعلنةً الوقوف دقيقة حداد على روحه اليوم في جميع مسارح الدولة.

يشار أنه سيتم تشييع جثمان الراحل من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر غدٍ السبت 22 سبتمبر.

يذكر أن سمير خفاجي مؤلف ومنتج مسرحي مصري ومؤسس فرقة "ساعة لقلبك"، الشهيرة مع "يوسف عوف، ولطفي عبدالحميد" والتي ساهمت في تخريج جيل كامل من الفنانين أمثال "الخواجة بيجو، وأبولمعة، وأمين الهنيدي، والدكتور شديد، ونبيلة السيد، وبليغ حمدي، الذي كان يتولى مهمة الغناء في الفرقة".

كما كوّن فرقة "الفنانين المتحدين" التي نجحت في اكتشاف جيل كامل من الفنانين منهم عادل إمام، وأحمد زكي، وسعيد صالح، ويونس شلبي، من خلال مسرحيات "هالو شلبي" 1969، و"مدرسة المشاغبين" 1973، و"العيال كبرت" 1979.

وقدمت الفرقة العديد من المسرحيات الناجحة منها: "حواء الساعة 12" 1968، و"سيدتي الجميلة" 1969، و"أنا فين وانتي فين" 1970، و"شاهد ماشفش حاجة" 1976، و"ريا وسكينة" 1983، و"شارع محمد علي" 1991، و"بودي جارد" 1999، كما كتب العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسلات "عباس الأبيض في اليوم الأسود، وكبرياء الحب".

هذا المحتوي ( وزيرة الثقافة تُعلن الحداد على روح سمير خفاجي بجميع مسارح مصر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.