الارشيف / ثقافة وفن / بوابة الشروق

اخبار الفنانين «فارايتي» تمنح مخرج «يوم الدين» جائزة أفضل موهبة عربية في 2018 - اليوم السبت 22 سبتمبر 2018

اخر الاخبار- منحت مجلة "Variety" الأمريكية الشهيرة، جائزة "أفضل موهبة عربية في 2018" للمخرج أبو بكر شوقي عن فيلمه "يوم الدين"، وذلك خلال فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي، الذي ينافس به في المسابقة الرسمية.

حضر التكريم انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، وممثلين عن مجلة «Variety».

يذكر، أن «Variety»، هي مجلة تجارية أسبوعية أمريكية تقدم هذه الجائزة لتكريم المواهب العربية لمجهودتها في نشر الوعي الفني والثقافي في المنطقة العربية.

وكان زياد دويري مخرج فيلم "القضية 23"، قد حصل على نفس الجائزة العام الماضي في الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي.

ومن المقرر يبدأ عرض فيلم "يوم الدين" غدًا بمدينة المنيا في "سكيب سينما" لأول مرة بسينمات مصر، قبل طرحه بشكل رسمي في جميع دور العرض المصريه إبتداء من يوم 26 سبتمبر.

تدور أحداث "يوم الدين" حول بيشوي، وهو رجل شُفي من مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يومًا. بعد وفاة زوجته، يقرر «بيشوي» أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثًا عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب، وسرعان ما ينطلق الإثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.

هذا المحتوي ( اخبار الفنانين «فارايتي» تمنح مخرج «يوم الدين» جائزة أفضل موهبة عربية في 2018 - اليوم السبت 22 سبتمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا