الارشيف / ثقافة وفن / جولولي - العرب

الفن اليوم: افتتاح معرض يوسف شاهين بالجونة.. صور

  • 1/2
  • 2/2

اخر اخبار الفن والفنانين اليوم القاهرة - دعاء العربي

افتتحت إدارة مهرجان الجونة السينمائي يوم السبت 22 سبتمبر معرض أفيشات أفلام المخرج الراحل يوسف شاهين، وذلك في إطار احتفالية لتكريم المخرج الراحل بالدورة الثانية من المهرجان .

 وقد ضم المعرض 34 أفيشًا من أفلام شاهين، وحضر حفل افتتاح المعرض كل من المنتجين جابي وماريان خوري، والفنانة لبلبة، والفنانة ربهام عبدالغفور، والمخرج داود عبدالسيد، وانتشال التميمي مدير المهرجان، والمخرجة هالة خليل، والفنانة سلوى محمد علي.

وعربت المنتجة ماريان خوري عن إعجابها الشديد بالمعرض، بقولها: “المعرض عجبني جدًا جدًا، يضم أفيشات نادرة، عرفوا يجيبوا النسخة الأولى أو التانية أو التالتة منها، فيه أفلام مش معروفة ليوسف شاهين، جميل إنه يبقى فيه الأفيش الخاص بيها، زي فيلم (سيدة القطار) اكتشفته النهاردة، وتم إنتاجه عام 1952”.

 وأضافت “الأفيش لقطة مهمة ومعبرة وراها شغل كتير جدا، وتستحق الدراسة انهم يلقوا الضوء عليها، اعتقد انها فكرة عظيمة من القائمين على مهرجان الجونة”.

 وعن ترميم أفلام يوسف شاهين، قالت “رممنا 21 فيلم، وهي بداية ونواة لمشروع أكبر، ولن يقتصر الأمر على ترميم أفلام يوسف شاهين بل سيمتد لكل أفلام شركة أفلام مصر العالمية”.

 وومن المقرر أن تعرض نسخة مرممة من فيلم “المهاجر” يوم الأحد 23 سبتمبر، وسيتضمن الاحتفال عرضا موسيقيا تحت إشراف المايسترو هشام جبر، وسيكون العرض عبارة عن موسيقى تصحبها لقطات من أفلامه.

هذا المحتوي ( الفن اليوم: افتتاح معرض يوسف شاهين بالجونة.. صور ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جولولي - العرب )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جولولي - العرب.

قد تقرأ أيضا