مشاهير: في عيد ميلاد أحمد مكي.. محطات في حياة "الكبير"

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب - بهاء حجازي:

حلت بالأمس ذكرى ميلاد الفنان أحمد مكي، المولود في 19 يونيو 1978، والذي يعد أحد أهم نجوم جيله، لما قدم من نموذج ناجح للفنان الشامل والقادر على اختيار الاعمال التي حقق من خلالها نجوميته كبيرة، والتي شملت عدد من الأعمال السينمائية والدرامية والغنائية، وبهذا المناسبة نرصد لكم في التقرير أهم المحطات في حياة " الكبير" أحمد مكي.

1- مع شريف عرفة

بدأ أحمد مكي حياته مساعد مخرج مع شريف عرفة، بعد أن كانت له عدة محاولات كمخرج للأفلام القصيرة منها فيلم "الحاسة السابعة" وفيلم "ياباني أصلي"، وتعاون مع شريف عرفة مساعدًا في فيلم "ابن عز"، وظهر فيه كممثل من خلال شخصية "كيمو" التي لعبها، وكانت الطريق لشخصية "اتش دبور".

مشهد بـ "شباب أون لاين"

2- الحاسة السابعة

اتفق أحمد مكي مع شركة "نيو سينشري" على تحويل فيلمه القصير "الحاسة السابعة " إلى فيلم طويل من بطولة الفنان أحمد الفيشاوي، وقام أحمد مكي بإخراج الفيلم، الذي لم يحقق نجاحًا عند عرضه سينمائيًا مما سبب صدمة لمكي، لكن نجاح الفيلم عند العرض التلفزيوني خفف من هذه الصدمة.

3- تامر وشوقية

"هيثم دبور" الشخصية التي قدمها "مكي" من خلال الست كوم الذي أخرجه شريف عرفة من بطولة أحمد الفيشاوي ومي كساب، حيث جسد خلالها دور الشاب الروش الذي يعيش في عالمه الخاص، دور هيثم لم يكن كبيرًا في الجزء الأول، لكن مع نجاح الشخصية أًصبح دوره من أكبر الأدوار في المسلسل.

أحمد مكى – تامر وشوقية

4- مع الزعيم

نجاح شخصية "اتش دبور" جعل الزعيم عادل إمام يختار أحمد مكي ليشارك في فيلم "مرجان أحمد مرجان". ذهب مكي حليق الرأس لعادل إمام في مكتبه، فطلب منه الزعيم أن يرجع من حيث أتى ويعود بالباروكة، وقام مكي بالدور، ونجح الفيلم ونجح الدور، ليذهب بالشخصية بطلاً في السينما من أوسع أبوابها.

5- اتش دبور "اخبط دي"

ذهب مكي للسينما في أول بطولة سينمائية له، رفقة أنجي وجدان التي أخذت البطولة لأول مرة، وحقق الفيلم إيرادات جيدة، جعلت من مكي بطلاً سينمائيًا بامتياز.

إعلان فيلم اتش دبور

6- طير أنت

استعان أحمد مكي بالكاتب الساخر عمر طاهر ليكتب له فيلمه الثاني "طير أنت"، الذي تعاون فيه مع أحمد الجندي لإخراجه بعد نجاح تجربة "اتش دبور". وظهر مكي بشخصيات متعددة أثبت من خلالها قدراته التجسيدية، وقدرته ككوميديان. كما أنه أفرز عدد من نجوم الكوميديا مثل محمد سلام، وهشام إسماعيل، وأعاد تقديم لطفي لبيب، وأثقلت دنيا سمير غانم دور البطولة النسائية فكان الفيلم الحصان الرابح في الموسم الذي عُرض فيه.

إعلان فيلم طير انت

7- لا تراجع ولا استسلام

في فيلم "لا تراجع ولا استسلام" دخل مكي السباق بشخصيتين جديدتين عليه، شخصية "حزلقوم" و"أدهم"، وتصدر السباق منذ بدايته، ليعلن أنه أحد أهم نجوم الشباك ويجب على الجميع أن يخشى منافسته.

فيلم لا تراجع ولا استسلام

8- مسلسل الكبير

جاء مسلسل "الكبير"، ليعلن نجومية جديدة لمكي في التلفزيون، قدم مكي 15 حلقة من المسلسل فُكسرت ساقه، فتم تأجيل بقية الأحداث لجزء ثاني، وقتها تعرض مكي لانتقادات بأنه يتمارض حتى لا يكمل المسلسل، فكان المسلسل واحد من أطول المسلسلات في تاريخ الدراما بخمسة أجزاء، تفوق فيها مكي على نفسه وقدم شخصيات "الكبير، الكبير أوي، الكبير جدًا، جوني، حزلقوم/ نعيم".

مسلسل الكبير

9- سيما على بابا - سمير أبو النيل

اعتاد مكي على التجديد، لكن التجديد لن يصب طوال الوقت في صالح النجم، ففي فيلم "سيما علي بابا" اختار مكي أن يقدم فيلم بشخصية حزلقوم بعد نجاحها الطاغي وقام بعمل حبكة سينمائية مختلفة عن المصريين وهي فيلم في الفضاء، وفيلم آخر في عالم الحيوانات، مكي أراد أن يغازل الأطفال، ومحبي شخصية حزلقوم، لكن الفيلم تعرض لانتقادات ولم يحقق النجاح المأمول منه، مما جعله يتجه إلى المضمون فيلم مع مخرج كبير "عمرو عرفة" وسيناريست كبير "أيمن بهجت قمر" ليقدم فيلم "سمير أبو النيل"، وقد سقط به في فخ النمطية.

10- خلصانة بشياكة

بعد تقديم مسلسل الكبير بأجزائه الخمسة، قرر مكي أن يجدد فاتجه لثنائي ناجح شيكو وهشام ماجد ليقدم مسلسل "خلصانة بشياكة، الذي لاقت أولى حلقاته نجاحًا كبيرًا، لكن هذا العمل وصف بأنه خلطة رائعة لمسلسل تقليدي بديكور وقصة غير تقليدية.

11- الغناء

في عام 2012 أصدر أول ألبوم راب له بعنوان "أصله عربي"، وحقق الألبوم نجاحات كبيرة، وبعدها قدم مكي أكثر من تجربة غنائية، كان أخرها أغنية "وقفة ناصية زمان" التي ظهر فيها بلوك مختلف وبنية قوية أشبه بأجسام المصارعين ولاعبي كمال الأجسام.

أغنية وقفة ناصية زمان

هذا المحتوي ( مشاهير: في عيد ميلاد أحمد مكي.. محطات في حياة "الكبير" ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق