ثقافة وفن / العرب اليوم

أخبار الفن: فنانو العرب والعالم ينعون الفرنسي الراحل تشارلز أزنافور

نعى عدد كبير من النجوم العرب والعالم النجم الفرنسي الراحل تشارلز أزنافور الذي وافته المنية الإثنين عن عمر ناهز 94 عامًا، تاركًا خلفه مسيرة موسيقية تخطّت 800 أغنية، وأكثر من 1000 أغنية مسجلة بعدد من اللهجات منها الفرنسية، الإنجليزية، الألمانية، وحتى الإسبانية، بينما باعت أسطواناته أكثر من 100 مليون نسخة حول العالم.

وعلّق الفنان راغب علامة، على خبر وفاة النجم العالمي تشارلز أزنافور، من خلال صفحته الشخصية على موقع "تويتر" قائلا: "‏رحل العملاق الأسطورة‎ تشارلز أزنافور بعد أن أسعد العالم بأغانيه وموسيقاه".

وحكى علامة عن لقاء جمعه بالفنان الراحل قائلا: "تقابلنا في ‎فرنسا كان في قمة التواضع والاخلاق، وهنأني على نجاح حفلتي في موناكو، وكانت روحه روح ابن عشرين زرع الحب والسعادة في مشواره الطويل"، واختتم حديثه قائلا: "رحيلك خسارة عالمية، تعازي الحارة لكل محبيه".

ونعته الفنانة لطيفة من خلال نشر مجموعة صور جمعتهما معا قائلة: "ستبقى دائما معلمي الأبدي، الخالد"، وكتبت المطربة كارول سماحة على "تويتر" قائلة: "يا لها من أخبار حزينة هذا اليوم، تشارلز أزنافور أعظم مغنّ ومؤلف أغنيات في هذا القرن، فلترقد في سلام أيها الفنان الجميل".

ونشر الإعلامي نيشان، صورة له مع المغني الراحل عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، وعلق عليها قائلا: "‏تشارلز أزنافور، فلترقد روحك بسلام"، وقالت الفنانة إليسا: "كل شيء يذهب بعيدًا، تشارلز "أزنافور" ترك حياته البوهيمية".

وعلقت الصفحة الرسمية لجوائز الموسيقى العالمية من خلال "تويتر" قائلة: "الراحل في سلام تشارلز أزنافور الأسطورة الحقيقية والرجل العظيم الذي حمل الموسيقى الفرنسية والثقافة في جميع أنحاء العالم لمدة ٩ عقود، أغانيك ستعيش إلى الأبد".

ونشرت سلمي حايك فيديو للنجم الراحل وعلقت: "اليوم أنا في حالة حداد لأن تشارلز أزنافور أحد المطربين والملحنين المفضلين لدى رحل، شكرًا على الموسيقى، اليوم أحيي تشارلز أزنافور واحدًا من مطربي وكاتبي الأغاني المفضلين لدي في جميع الأوقات، شكرًا لك على الموسيقى".

هذا المحتوي ( أخبار الفن: فنانو العرب والعالم ينعون الفرنسي الراحل تشارلز أزنافور ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

قد تقرأ أيضا