الارشيف / ثقافة وفن / الوفد

جائزة القاهرة للتصميم CDA تلقي الضوء على مواهب التصميم في مصر بدورتها الثانية

جريدة الوفد: بعد نجاح دورتها الأولى، قامت إدارة جائزة القاهرة للتصميم (CDA) اليوم بعقد اجتماعها الأول للجنة تحكيم الجائزة والتي تضم المصممين الأكثر موهبة في مصر والعالم العربى، لتحديد التشكيلة النهائية من جوائز القاهرة للتصميم لهذا العام، وقد تسعى إدارة جائزة القاهرة للتصميم (CDA) إلى إلقاء مزيد من الضوء على  مواهب مصممي مصر الأكثر إبداعًا، وقد تم الاستقرار علي ست أنواع مختلفة من الجوائز وتضم الهندسة المعمارية ، وهندسة المسطحات، والديكور ، وتصميم المجوهرات بالإضافة إلي تصميم المنتجات.

 وسوف تكون لجنة التحكيم هذا العام مكونة من مصممة الإكسسوارات العالمية عزة فهمي، مهندس الديكور أُنسي أبو سيف، المهندس طارق نجا، المهندس عمرو حلمي والمهندس كريم مختجيان، وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقة النهائية في الـ 13 أكتوبر الحالي.

كانت الانطلاقة الأولي لجائزة القاهرة للتصميم (CDA) العام الماضي، عندما قامت مجموعة المهدي بالإعلان عن هذه الفاعلية

التي تسعى إلى سد الفجوة في السوق بهدف إنشاء منصة تلقى الضوء على إنجازات ونجاحات المصممين المصريين المتميزين.

وستكون الدورة الثانية لجوائز القاهرة للتصميم في الفترة من 11 إلي 13 أكتوبر الحالي وعلى مدار ثلاث أيام في فندق النايل ريتز كارلتون وستنقسم الفاعلية إلي مسابقة القاهرة للتصميم، حفل توزيع الجوائز، كما ستقدم إدارة الجائزة مفهومًا جديدًا للسوق يُعرَف باسم معرض التصميم design showcase، وتتمثل فكرة معرض التصميم في جذب المصممين والمصنعين معا لتقديم 40 تصميم فريد.

وخلال تصريحاته عن الجائزة، قال هشام مهدي ، مؤسس جوائز القاهرة للتصميم CDA والرئيس التنفيذي لمجموعة مهدي، "نحن متحمسون للغاية حول إستقرار لجنة التحكيم لأنواع الجوائز المحتملة، حيث إننا لدينا العديد من المواهب الرائعة في مصر،

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
التي بحاجة إلي تسليط الضوء عليها وفخورون بأن نكون جزءًا لإبراز تلك المواهب الفريدة التي لدينا." كما أضاف مهدى، "نحن حريصون على إظهار تلك المواهب ليس فقط علي الصعيد المحلي ولكن علي الصعيد الدولي لتأهيلهم للمجتمع العالمي للإعتراف بهم ليأخذوا الدعم الذي يستحقونه. حيث أن مصر لديها مجموعة هائلة من المواهب وخاصة في مجال التصميم، ولديها فرصة حقيقية لقيادة المجتمع الدولي في هذا المجال ".

بالإضافة إلى معرض التصميم design showcase، ستستضيف جوائز القاهرة للتصميم مجموعة من ورش العمل لكبار المصممين لتقديم المزيد من الأفكار للمتسابقين حول تطوير مهاراتهم في التصميم والتنافس بشكل أكثر فاعلية على الساحة المحلية والدولية.

كما سيقدم المعرض فرصة حقيقية للمصممين الشباب ، من خلال إستضافة معرضًا فريدًا من "مجلس الأزياء والتصميم المصري" ، وتقديم إكسسوارات ومجوهرات جاهزة من كبار المصممين العالميين مثل فريدة تمراز.

وفي نهاية المعرض سيتم تتويج الفائز بجائزة القاهرة للتصميم في أخر أيام المعرض الموافق  13 أكتوبر الحالي، من خلال حفل عشاء يضم كبار الشخصيات حيث سيتم التعرف على أبرز المصممين المصريين وتكريمهم لإنجازاتهم الفريدة في الست فئات من الجوائز.

هذا المحتوي ( جائزة القاهرة للتصميم CDA تلقي الضوء على مواهب التصميم في مصر بدورتها الثانية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا