ثقافة وفن / الوفد

بالصور.. ولاد البلد يدخل الجامعات من بني سويف

جريدة الوفد: شهد الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، عرض"ولاد البلد" مساء أمس الاثنين بمسرح جامعة بني سويف بمحافظة بني سويف، وذلك بحضور الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث، الدكتور هشام بشري نائب رئيس جامعة بني سويف، الدكتور جودة مبروك عميد كلية الآداب بجامعة بني سويف، النائب عاطف عبدالجواد عضو مجلس الشعب، اللواء عصام العلقامي سكرتير عام المحافظة، وعدد من القيادات بالجامعة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، حيث امتلأ مسرح الجامعة الذي يسع ٦٠٠ فرد عن آخره، وسط إقبال كثيف من الطلاب.

وقد أبدى الدكتور جودة مبروك، عميد كلية الآداب، سعادته الكبيرة باستضافة العرض داخل الجامعة، مؤكدا على أن الرسالة

التي يقدمها العرض خلال ساعة ونصف، هي أكثر تأثيرا مما تقدمه محاضرات ومؤتمرات تمتد لساعات، فالعرض تأثيره على الجمهور كان أكبر بكثير من توقعاته، ووجه الشكر للبيت الفني للمسرح على مجهوداته في أن تصل عروض المسرح الاحترافي إلى الجامعات، وقد أعلن أنه وبناء على رغبة آلاف الطلاب يعرض العرض اليوم الثلاثاء في تمام الثانية عشر ظهرا حتى يتمكن أكبر عدد من الطلاب من الحضور.

عقب العرض قام الدكتور جودة مبروك بإهداء درع كلية الآداب للفنان إسماعيل مختار، الفنان أشرف طلبة، والمخرج محمد شرقاوي تقديرا

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
لمجهودهم وتعاونهم لتصل العروض المحترفة للجامعات المصرية في مختلف المحافظات.

يذكر أن عرض "ولاد البلد" يعرض حاليا ضمن مبادرة" مسرح المواجهة و التجوال "التي أعلنتها الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، لتجوال العروض بمختلف المحافظات، تبعها قرار إنشاء شعبة مسرح المواجهة والتجوال، تحت إشراف المخرج محمد الشرقاوي.

عرض "ولاد البلد"من إنتاج فرقة المسرح الحديث، يتناول العرض قضايا عدة من خلال لوحات فنية تتضمن تعويم الجنيه، الفساد وقانون الخدمة المدنية، تهجير الأقباط والهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود، بطولة محمد زيدان، محمد أباصيري، وائل مصطفى، عادل يوسف، محمد صالح، رويدا عبدالسلام، هشام طارق، سهر عبدالوهاب، نورهان سالم، جاكلينا رأفت، إسراء أحمد، ياسر الرفاعي، أمير عبدالحميد، محمود فتحي، أحمد مصطفى، تصميم إضاءة أبو بكر الشريف، استعراضات فاروق جعفر، من تأليف مصطفى سليم، ومن إخراج محمد الشرقاوي.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( بالصور.. ولاد البلد يدخل الجامعات من بني سويف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا