ثقافة وفن / جريدة الفجر

اخبار الفن: صناع "ماتعلاش عن الحاجب" يكشفون كواليس الفيلم الفائز في مهرجان الجونة

كشف صناع فيلم "ماتعلاش عن الحاجب" الحائز على جائزة أفضل فيلم عربي قصير في مهرجان الجونة السينمائي، عن كواليس العمل وذلك في حوار لهم ببرنامج "هنا العاصمة" الذي قدمته الإعلامية ريهام إبراهيم، مساء اليوم الثلاثاء، على قناة CBC.

 

قالت الفنانة مريم الخشت إن الحوار في الفيلم طبيعي جدًا وليس مفتعلًا، وهو عن حياة صديقتان يرتدين النقاب وواحدة منهن لديها مشكلة وتريد معرفة حلها دينيًا.

 

أضافت الخشت أنها بدأت دوبلاج من سن 10 سنوات، وتحب هذا العمل حتى الآن، كما أن المخرج تامر عشري أعطى لها مساحة كبيرة لتقدم شخصية "المنتقبة" بشكل مميز، كاشفةً عن نصيحته لها وهي أن لا تخاف من حركة عيناها أثناء التمثيل.

 

تابعت أنها تتعجب من تعامل البعض مع الفيلم القصير على أنه أقل من السينما، مشددةً على أن "الفيلم فيلم"، وأنها ترى من يريد تقديم فيلم قصير أنهم يريدون تقديم فن حقيقي.

 

شددت الخشت على أنها سعيدة بدورها في الفيلم وأنها نالت هذه الفرصة، وذلك على الرغم من أنها حققت نجاحًا خلال الدراما الرمضانية.

 

أما المخرج  تامر عشري فأوضح أن القصة متكاملة ولو تم عملها في فيلم طويل لن تنجح، مشددًا على أن قصة الفيلم هي ما جذبته لإخراجه، خاصةً وأنه عمل أفلام تسجيلية كثيرة.

 

أوضح أن الصراع الداخلي هو الأهم بالنسبة له لأنه سيجعل المشاهد يفكر ويفتخ نقاش حقيقي حول مكانة المرأة العربية في المجتمع لأنه يعكس بشكل ما تفاصيل أكثر عن المرأة وحكم المجتمع عليها من وقت إلى آخر.

 

استكمل عشري بقوله إن بوستر الفيلم حقق دعاية جيدة لمن يشاهده ويجعله متشوقًا لمشاهدة العمل.

 

ومن جانبه، أكد الكاتب هيثم دبور أنه لم يريد عبر الفيلم تقديم صورة كرتونية عن الشخصيات بل إيصال المشاعر والطبيعة الحقيقة للشخصيات.

 

أوضح أن نوع الفيلم مختلف لأن النقاد لا يحبون هذه الأفلام بل يحبون الصامتة بشكل أكبر، لافتًا إلى أن الفيلم يدور حول اختلاف بين الشخصيتين وحوار مستمر بينهما.

 

يذاع برنامج "هنا العاصمة" من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة مساءً.

هذا المحتوي ( اخبار الفن: صناع "ماتعلاش عن الحاجب" يكشفون كواليس الفيلم الفائز في مهرجان الجونة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا