ثقافة وفن / مصراوى

مشاهير: فنانون تُوفّوا أثناء التصوير.. أحدهم كان يؤدي دور "ميت"

كتب- بهاء حجازي:

"من الحب ما قتل".. جملة نقولها تعبيرًا عن أن الحب الزائد قد يقتل صاحبه، هذا الحب ليس بالضرورة أن يكون الحب المتعارف عليه، بين رجل وامرأة، ربما كان حب العمل، والشغف به، فقد مات الكثير من الفنانين أثناء عملهم، من شدة انهماكهم به، والتحامل على أنفسهم لإسعاد الجماهير، في هذا التقرير نرصد لكم فنانون ماتوا أُثناء التصوير وعلى المسرح وفي أماكن عملهم.

أبرز هؤلاء الفنانين هم:

طلال مداح

المطرب السعودي الكبير طلال مداح، مات وهو يغني على خشبة المسرح، وكان ممسكا بالعود الخاص به، وفي قمة اندماجه وانسجامه مع جمهوره المنتشي طربا بما يقدمه مداح، وفجأة سقط من كرسيه ميتا، وكانت وفاته صدمة لكل محبيه.

مشهد وفاة طلال مداح

محمود المليجي

تم ترشيح الفنان محمود المليجي لبطولة فيلم "أيوب" مع العالمي عمر الشريف، من إخراج هاني لاشين وفي أثناء البروفات قال المليجي "يا أخي الدنيا دي غريبة.. الإنسان ينام ويصحى وينام ويصحى وينام ويشخر، ثم بدأ المليجي في الشخير، وظن الجميع أنه يمثل لكنه كان يؤدي مشهد الموت، ومات بالفعل". وقال المنتج الراحل ممدوح الليثي إنه حمل المليجي وذهب به إلى زوجته "علوية جميل"، وقال لها إنه مرهق بعض الشيء وأدخله إلى سريره وهي لا تعلم أن المليجي فارق الحياة.

هاني لاشين يحدث عن وفاة محمود المليجي

عبدالله غيث

توفي الفنان الكبير عبد الله غيث، أثناء تصوير مسلسل "ذئاب الجبل" عن عمر ناهز الـ63 عامًا، ولم يجد فريق العمل بديل له لاستكمال الدور، فتم تغيير أحداث المسلسل، لكي تتناسب مع غياب عبد الله غيث عن العمل.

مصطفى متولي

الفنان الكبير مصطفى متولي، كان يؤدي دوره في مسرحية "بودي جارد"، آخر أعمال الزعيم عادل إمام المسرحية، ووقع متولى على خشبة المسرح أُثر أزمة قلبية مفاجئة أدت لوفاته في عام 2000. وفاة متولي لم تُوقف العرض، وظهر إمام على المسرح واستبدل متولي بالفنان محمد أبو داوود، وفي أول مشاهد أبو داوود أمام الفنانة رغدة، انهارت من البكاء وسقطت على الأرض فجأة، ليتم غلق الستار بشكل مؤقت.

إبراهيم عبدالرازق

الفنان الجميل إبراهيم عبد الرازق، وافته المنية وهو واقف على خشبة المسرح بشكل درامي، وذلك بسبب إصابته بأزمة حادة في القلب أثناء مشاركته في مسرحية "كعبلون"، مع الفنان القدير "سعيد صالح"، وذلك في عام 1987، وجاء وفاته فجأة صدمة لكل الفنانين لما تمتع به عبد الرازق من خلق حسن وسيرة طيبة مع زملائه.

محمود ممدوح السوالقة

رحل الممثل الأردني، أثناء تجسيد أحد المشاهد في مسلسل "إخوة الدم" في عام 2014، هذا المشهد الذي مات به السوالقة كان يجسد وفاة الشخصية التي يؤديها. وقال الممثل منذر رياحنة الذي جسد دور ابن السوالقة في المسلسل إن الفنان كان يشعر أن أجله اقترب، وطلب منه في حالة وفاته أن يدفنه بيده.

غريب محمود

الكوميديان خفيف الظل الفنان غريب محمود توفى في 10 ديسمبر سنة 2006، أثناء قيامه ببروفات مسرحية "حمام مغربي" والتي كانت تُجري على مسرح فيصل ندا، وكانت تشاركه البطولة وفاء مكي، والشحات مبروك، وذلك عن عمر ناهز 63 عاماً، وكان قد سقط قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، حتى تم نقله للمستشفى ليتوفاه الله فيها.

صلاح قابيل

الفنان الكبير صلاح قابيل، كان يقوم بتصوير مشاهده في مسلسل"ليالي الحلمية" في عام 1992، حيث يجسد دور المعلم سماحة، ما اضطر أسامة أنور عكاشة إلى إنهاء الشخصية، التي كان يلعبها صلاح قابيل، من أحداث المسلسل بشكل نهائي ومفاجئ، وكذلك كان قابيل يجسد شخصية "علوان البكري" في المسلسل الصعيدي "ذئاب الجبل" فتم استبداله بالفنان عبد الله غيث.

صلاح ذو الفقار

الفنان القدير صلاح ذو الفقار وافته المنية، أثناء تصوير مشهده قبل الأخير في فيلم "الإرهابي" مع الفنان عادل إمام، في 22 ديسمبر 1993، إثر أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر ناهز الـ67 عامًا، ولهذا ظهر جميع أفراد الأسرة في المشهد الختامي للفيلم ولم يظهر الفنان صلاح ذو الفقار.

الضيف أحمد

الضيف أحمد، أحد ثلاثة كونوا فرقة ثلاثي أضواء المسرح، كان مع سمير غانم وجورج سيدهم في الأردن لمشاهدة العرض الأول لفيلم "المجانين الثلاثة"، ويُقال إنهم شاركوا هناك في حفل زفاف شقيقة الملك حسين، في نفس الوقت، وعادوا إلى المسرح لعمل بروفات حول مسرحية "الرجل اللي جوز مراته"، وهي المسرحية التي يخرجها الضيف أحمد. كان من ضمن المسرحية مشهد يقوم الحانوتي بوضع الضيف أحمد في تابوت لأخذ مبلغ التأمين على حياته، مات الضيف أحمد أثناء عمل بروفات المشهد وكأنه أدى مشهد وفاته على المسرح.

سمير غانم – عزيزي الضيف أحمد

محمود مرسي

توفي محمود مرسي، أثناء تصوير مسلسل "وهج الصيف" عام 2004 عن عمر ناهز 80 عاماً.

هذا المحتوي ( مشاهير: فنانون تُوفّوا أثناء التصوير.. أحدهم كان يؤدي دور "ميت" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا