الارشيف / ثقافة وفن / بوابة الشروق

اخبار الفنانين إضافة جائزتين جديدتين لمهرجان «مالمو» للسينما العربية - اليوم الاثنين 8 أكتوبر 2018

اخر الاخبار- أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية انضمام جائزتين بدءاً من دورته الثامنة التي تختتم فاعلياتها غداً، الأولى يقدمها الاتحاد العام للفنانين العرب، مخصصة لأفضل إنتاج فني وقيمتها 2000 يورو، تقررها لجنة تحكيم المسابقة الروائية المشكلة من الفنانة منة شلبي، والمخرج حسن بنجلون، والناقد هوفيك حبشيان.

بينما تقدم جريدة «النهار» الكويتية الجائزة الثانية تحت عنوان «جائزة النقاد العرب»، وقيمتها 1000 يورو، ويقررها نقاد عرب هم نديم جرجورة، وزياد الخزاعي، وكوليت خلف، ونرجس تورشاني.

وقال المخرج مسعد فودة، رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب، أن جائزة «أفضل إنتاج فني» التي يقدمها الاتحاد في مهرجان مالمو للسينما العربية، تأتي تثمينًا للجهور الحثيثة التي يقوم بها محمد قبلاوي مؤسس ومدير المهرجان في خدمة الثقافة والفنون العربية خارج حدود الوطن العربي.

من جانبه أعرب الناقد عبد الستار ناجي عن سعادته بانطلاق جائزة «النقاد العرب» في مهرجان مالمو للسينما العربية، مؤكداً أنها تأتي تأكيداً على دور النقد الفاعل في النهوض بالحركة السينمائية العربية، مشيداً بالجهد الذي يبذله مهرجان مالمو في تأكيد تواجد السينما العربية في المنطقة الاسكندنافية.

هذا المحتوي ( اخبار الفنانين إضافة جائزتين جديدتين لمهرجان «مالمو» للسينما العربية - اليوم الاثنين 8 أكتوبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا