أخبار الفن: أشهر 5 مسلسلات مصرية "منقولة" مِن أفلام أجنبية تعرف عليها

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقّق عددٌ مِن المسلسلات المصرية التي تمّ تمصيرها مِن أفلام أميركية نجاحا كبيرا، وكان آخرها مسلسل "ضد مجهول" للنجمة غادة عبدالرازق، وهو مأخوذ عن فيلم "العين بالعين" للفنانة سالي فيلد وتم إنتاجه عام 1996.

ولم يكن مسلسل "ضد مجهول" الأوّل من نوعه، فهناك مجموعة من الأعمال التي تم تمصيرها، منها مسلسل "أوبرا عايدة" للنجم الكبير يحيى الفخراني المأخوذ عن الفيلم التلفزيوني الأميركي "القضية"، وهو من بطولة الفنانة نانسي شيفلد وإنتاج 1989، ونجح المسلسل نجاحا كبيرا، ثم جاء مسلسل "ضبط وإحضار" وهو مأخوذ من فيلم "الهارب" للفنان هاريسون فورد، ونال العديد من جوائز الأوسكار، ورغم أن مسلسل "ضبط وإحضار" اجتمع فيه عدد كبير من النجوم إلا أنّ المسلسل لم يكتب له النجاح.

ظهر مسلسل "هبة رجل الغراب" وهو مأخوذ من مسلسل "بيتي الجميلة"، ونجح المسلسل نجاحا كبيرا في مصر وفي أميركا أيضا وقدمته في مصر إيمي سمير غانم ثم ناهد السباعي.

ومن المسلسلات التي تم نقلها عن أعمال أميركية مسلسل "وتمر الأحداث عاصفة" للراحل عبدالله غيث، وهو مأخوذ عن مسلسل "كولومبو" ضابط مباحث يحاول كشف مخطط عصابة دولية كبيرة وهو إنتاج عام 1984، وهو من المسلسلات التي نجحت نجاحا كبيرا.

هذا المحتوي ( أخبار الفن: أشهر 5 مسلسلات مصرية "منقولة" مِن أفلام أجنبية تعرف عليها ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق