مشاهير: في ذكرى ميلاده... هؤلاء النجوم غنوا من ألحان "مداح القمر" محمد حمزة

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت – منال الجيوشي:

احتفل محبو الشاعر الغنائي الكبير محمد حمزة، أمس، بذكرى ميلاده الـ78، فهو يعتبر أحد أهم الشعراء في تاريخ الأغنية العربية.

وكون الراحل الكبير ثنائيا فنيا مع الموسيقار بليغ حمدي، وتعاون مع عدد كبير من نجوم الغناء بمصر والعالم العربي وقتها، أبرزهم:

عبد الحليم حافظ

غنى العندليب الأسمر من كلمات محمد حمزة، باقة من أشهر أغانيه وأقربها لجمهوره، أبرزها "أي دمعة حزن لا"، "حاول تفتكرني"، "مداح القمر"، "زي الهوا"، "موعود"، ووصلت عدد الأغاني التي غناها العندليب لحمزة 37 أغنية.

شادية

الفنانة الكبيرة شادية، غنت عدد من الأغاني للشاعر محمد حمزة، أبرزها "يا حبيبتي يا مصر"، "خلاص مسافر"، "آخر ليلة"، "سكر"، "خدني معاك"، "عالي".

وردة

غنت الفنانة وردة، عدد من الأغاني التي كتبها الشاعر الكبير، أبرزها "حكايتي مع الزمان"، "قد العيون السود"، "لو قابلتك من زمان"، "معقول أحب تاني"، "ليل يا ليالي".

نجاة الصغيرة

كان للفنانة نجاة الصغيرة، نصيب من كلمات الشاعر الراحل، ومن أبرز هذه الأغاني "ليلة من الليالي فاتونا"، "الطير المسافر"، "في وسط الطريق".

محمد رشدي

ساهم الشاعر محمد حمزة مع الموسيقار بليغ حمدي، في صناعة نجومية المطرب الشعبي محمد رشدي، فهو يعتبر واحد من أعمدة الأغنية الشعبية، وقدم له الشاعر الراحل أهم اغانيه، أبرزها "ع الرملة"، "ميتا أشوفك"، "طاير ياهوا"، "مغرم صبابة".

فايزة أحمد

قدمت الفنانة فايزة أحمد عدد من الأغاني، كتبها لها الشاعر الكبير، أبرزها "أحلى طريق في دنيتي"، "أؤمر يا قمر"، "إحنا النهاردة إيه".

آخرون

كما قام الشاعر الكبير بكتابة عدد من الأغاني لعدة مطربين أبرزهم محمد العزبي "عيون بهية"، أصالة "سامحتك كتير"، عايدة الشاعر "قمر 14".

هذا المحتوي ( مشاهير: في ذكرى ميلاده... هؤلاء النجوم غنوا من ألحان "مداح القمر" محمد حمزة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق