اخبار الفن: سعيد المصري: الثقافة المصرية تعمل علي بناء منطومة ثقافية شديدة

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور سعيد المصري الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن المنتدي الأدبي الصيني العربي، يعكس مدى تقدير الصين لأهمية التفاعل الحضاري مع الثقافات الأخرى بصفة عامة والثقافة الغربية بصفة خاصة، وإيمانا بدور الأدباء والمبدعين في مد جسور التعاون والحوار الصيني العربي بما يثري حركة الإبداع الأدبي والفكري المشترك.

وأضاف المصري خلال حفل تدشين الدورة الأولى من المنتدى بأحد فنادق القاهرة، أن المنتدى يأتي في وقت نتطلع فيه الى الانفتاح الثقافي المصري والعربي على كافة الثقافات الاخري من خلال المشاركة الفعالة في الفعاليات الثقافية والادبية الدولية سواء تلك التي تقام علي أرض مصر أو خارجها، ومن خلال مد جسور التعاون الثقافي بين مصر وكافة الثقافات الاخرى في العالم، وفقا لما جاء برؤيك مصر للتنيمة المستدامة 2030 والتي تتبنها مصر منذ عام 2016 .

وأشار الي أن وزارة الثقافة المصرية تعمل بناء علي منطومة ثقافية ةديدة تقوم علي الشراكة المجتمعية بين كافة الوزارات والهيئات الحكومية الأهلية والخاصة المعنية بالشأن الثقافي داخل مصر وكذلك الشراكة مع كافة الهيئات الدولية.

حضر حفل التدشين الشاعر حبيب الصايغ رئيس اتحاد الكتاب والأدباء العرب، وعلاء عبد الهادي رئيس اتحاد كتاب مصر، ورئيس اتحاد الكتاب الصيني، والعديد من الشخصيات الأدبية العربية والصينية.

هذا المحتوي ( اخبار الفن: سعيد المصري: الثقافة المصرية تعمل علي بناء منطومة ثقافية شديدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق