الارشيف / ثقافة وفن / الوفد

الفن اليوم أحمد محيى: «قلب أمه» مستوحى من «خلصانة بشياكة»

جريدة الوفد:  

كتبت – إيمان محمد:

نجح المؤلف الشاب أحمد محيى، فى أن يضع لنفسه بصمة مميزة بين شباب جيله من النجوم، حيث إنه يتعاون للمرة الثانية مع كل من هشام ماجد وشيكو فى فيلم «قلب أمه»، فكانت له تجربة سابقة معهما خلال مسلسل «خلصانة بشياكة» التى تم عرضه الموسم الرمضانى السابق.

وتحدثت «الوفد» مع المؤلف أحمد محيى، قال: «إن فكرة فيلم (قلب أمه) جاءت إلىّ أنا وزميلى محمد حمدى عند تصويرنا أحداث مسلسل (خلصانة بشياكة) الذى تم عرضه الموسم الرمضانى السابق الذى كان العمل قائماً على قصص مختلفة، حيث كان يوجد قصة بها تبديل قلب أحدهم وعندما نالت إعجابنا القصة قمنا بعرضها على أحمد مكى وشيكو وهشام ماجد».

وتابع: «فقال شيكو وهشام ماجد على الفور إن هذه فكرة فيلمنا القادم وكنا بنفكر بها وكان المؤلف محمد إبراهيم جاءنا بهذه الفكرة من قبل وعقب نهاية تصوير (خلصانة بشياكة) قمت أنا ومحمد حمدى بكتابة سيناريو (قلب أمه) على الفور».

وعن توقعاته لنجاح «قلب أمه» قال: «الحمد

لله على النجاح الذى حققه الفيلم فإننا بذلنا مجهوداً كبيراً فيه، حيث قمنا بكتابة هذا العمل فى فترة زمنية طويلة وهى ستة أشهر وربنا كافأنا الحمد لله ومجهودنا لم يضع».

وعن متابعته لردود فعل الجمهور قال: «أتابع ردود الفعل على السوشيال ميديا والسينمات، وكتب العديد من النقاد الكبار كلاماً جميلاً جداً عن الفيلم الحمد لله والسينمات الناس مبسوطة جداً الحمد لله وأيضاً أصدقاؤنا والأهالى يشيدون بالفيلم وكل هذا من فضل ربنا».

وعن المنافسة بين «قلب أمه» و«الأبلة طم طم» قال: «للأسف لم أشاهد حتى الآن فيلم الأبلة طم طم ولكن سمعت أن هناك مجهوداً أيضاً مبذولاً فى العمل وربنا يكرم الجميع فكل هذا فى مصلحة السينما ومصلحة المشاهدين فإنه عندما يكون هناك حالات كثيرة وقصص مختلفة تصب فى مصلحة الجمهور فهناك فيلم حرب كرموز كويس جداً ويا رب أتمنى

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
الخير للجميع».

وعن التعامل مع شيكو وهشام ماجد قال: «بصراحة الثنائى مجتهد جداً فى عملهما ويقومان بالتركيز جداً فى التفاصيل والورق لأنهما يفهمان فى الكتابة فبيكون التأليف صعب جداً ليهم بس الحمد لله إحنا متأقلمين مع بعض وشغالين مع بعض فى مشاريع قادمة أيضاً إن شاء الله».

وعن حدوث تغيرات فى أحداث الفيلم أثناء التصوير قال: «لا يوجد تغيرات حدثت فى الفيلم عقب التعديلات التى قالها المخرج عمرو صلاح فإن المخرج قام بالتركيز فى كل تفاصيل الفيلم حتى يظهر للنور إلى الجمهور بهذه الرؤية الممتازة».

وعن تأثير كأس العالم فى إيرادات أفلام العيد قال: «بالفعل هناك بعض التأثيرات فإنه لو لم يكن هناك كأس عالم كانت إيرادات موسم العيد اختلفت بشكل أكبر فى كل الأفلام ولكن الإيرادات الحالية أيضاً ليست سيئة ولكن مصر للأسف خرجت بره كأس العالم لذلك الموضوع أصبح هادى فى الفترة الحالية على المباريات والجمهور هينزل السينمات بشكل كويس وهيشاهد الأعمال بنسبة أكبر من ذى قبل كما أن هناك شهرين على موسم عيد الأضحى وسيكون هناك فرصة كبيرة لجميع المواطنين مشاهدة الأعمال التى يحبونها».

وعن الجديد لديه قال: «بالفعل هناك أعمال جديدة ولكن لا أريد التحدث عنها فى الوقت الحالى إلا بعد أن يتم تحقيق العمل بشكل ملموس وأكيد».

هذا المحتوي ( الفن اليوم أحمد محيى: «قلب أمه» مستوحى من «خلصانة بشياكة» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا