الارشيف / ثقافة وفن / الوفد

الفن اليوم وحيد حامد لـ"الوفد": الدراما ابتعدت عن الشارع المصري

جريدة الوفد: كتب- صفوت دسوقي:

 

قال الكاتب الكبير وحيد وحامد، إن حال الدراما لا يختلف كثيرا عن حال السينما، وصناع الدراما لا يقدمون موضوعات من داخل المجتمع المصرى.

وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" :"أغلب الأعمال الدرامية للأسف الشديد مقتبسة ويعاد تمصيرها فلا تحمل المسلسلات التى ظهرت فى السنوات الأخيرة رؤية أو فكرا ولا تناقش قضايا مجتمعية".

وتابع : "المسئول عن تدهور حال الدراما، مستوى الكتابة وطموح المنتجين، فالمنتج هدفه أن يعيد أمواله وعليها نسبة كبيرة من الأرباح ولا يهمه فكر

أو رؤية ولذا أقول دائما إنه يجب أن يكون الإعلام والثقافة مسئولية الدولة ويجب عليها أن تنفق على الإعلام والثقافة بنفس القدر الذى ننفق به على التعليم والصحة".

وتابع وحيد حامد حديثه بحماس شديد:" بكل أسف، الدولة لا تهتم ببناء الإنسان لذا تهمل الثقافة وإذا أردنا عمل تنوير، فمن الضرورى بناء الإنسان، فلو تركنا الأمر فى أيادى تجار الصناعة لن تجد أعمالاً فنية

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
ترتقى بالإنسان وتسهم فى توسيع وتفتيح مداركه، بالمناسبة البعض يظن أن بناء الإنسان أمر ممكن أن يحدث من خلال محاضرة أو ندوة، وهذا خطأ كبير لأن تنوير الإنسان يحتاج إلى سياسات ممتدة ولا بد أن تتحد فيها الجهود وأن تتكاتف جهود التعليم مع الآثار والإعلام والثقافة لعمل منظومة ناجحة ومتكاملة هدفها هو بناء وتنوير الإنسان الذى يعد الحلقة الأساسية فى سلسلة التنمية، بكل أسف يوجد إهمال كبير فى مصر فى هذا الاتجاه، أتمنى من كل قلبى أن تلتفت الدولة لهذا الموضوع لأنه بالفعل خطير ويحتاج إلى نظرة عميقة لأن الإنسان هو المحور والبطل فى قضية التنمية.
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الفن اليوم وحيد حامد لـ"الوفد": الدراما ابتعدت عن الشارع المصري ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا