الارشيف / ثقافة وفن / بوابة الشروق

اخبار الفنانين أكاديمية الجيتار بالأوبرا تحتفل بختام موسمها الفني - اليوم الثلاثاء 3 يوليو 2018

اخر الاخبار- احتفلت أكاديمية الجيتار بدار الأوبرا بختام موسها لعام 2017 - 2018، وذلك من خلال أمسية موسيقية خاصة بالمسرح الكبير، فتحت أبوابها مجانا للجمهور احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة‫، وقدم فيها طلبة الأكاديمية بتقديم باقة من المقطوعات الموسيقية المصرية والعالمية قيادة وإشراف عازف الجيتار المصري العالمي د. عماد حمدي، والذي قام بتقديم العازفين الموهوبين الذي قام بتدريبهم خلال الفترات الماضية.

‎وعبر الطلبة والدارسين بالأكاديمية عن سعادتهم بالمشاركة في إحياء حفل الكبيرة بهذا الحجم وعلى المسرح الكبير بدار الأوبرا، وقالت لجين حمدي العازفة الشابة من دارسي الأكاديمية إن د. عماد حمدي هو من حببهم في الفن الراقي، والذي أضاف لهم الكثير منذ أن بدأوا بالدراسة، مشيرة إلى مساندته ومساعدته للطلاب على التفوق والتميز بوجه عام وليس على مستوى الفن فقط.

‎وأكدت العازفة الشابة مرح عادل على دعم دار الأوبرا لأكاديمية الجيتار، وقالت إنها درست فنون مختلفة، ولكنها بمجرد أن التحقت بالأكاديمية وجدت نفسها مرتبطة بالعزف على الجيتار، والذي تعلمت أصوله على يد د. عماد حمدي.

‎ويعد أوركسترا الجيتار هو الوحيد من نوعه في مصر والشرق الأوسط، والذي يتكون من 40 عازفا من الشباب والاطفال من الجنسين، ومراحل عمرية مختلفة، والذين يتم تعليمهم وتدريبهم بأكاديمية الجيتار بدار الأوبرا.

هذا المحتوي ( اخبار الفنانين أكاديمية الجيتار بالأوبرا تحتفل بختام موسمها الفني - اليوم الثلاثاء 3 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا