الارشيف / ثقافة وفن / مصراوى

مشاهير: بعد دعوات المقاطعة .. موازين يعلن في بيان رسمي عن حجم الإقبال الجماهيري لدورته الـ17

كتب- بهاء حجازي:

أعلنت جمعية " مغرب الثقافات"، الجهة المنظمة لمهرجان " موازين.. إيقاعات العالم" في المغرب، أن حوال 2.5 مليون شخص، تابعوا حفلات وعروض هذه السنة، إلى جانب ملايين المشاهدين الذين احتفوا بموسيقى المهرجان من جميع أنحاء العالم، عبر قنوات التلفزيون وأيضًا عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكدت الجمعية في بيان لها، أن الدورة 17 لمهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” المنظمة في الفترة ما بين 22 و30 يونيو“كرست مرة أخرى تألق هذا الحدث، بعد تسعة أيام من الحفلات الموسيقية، والأحاسيس القوية والمتبادلة".

وقالت الجمعية، إن " موازين كرس موقعه كمهرجان لكل الأرقام القياسية، من خلال إقبال جماهيري يتزايد سنة بعد أخرى، وهو ما يعتبر بكل تأكيد، من بين المؤشرات التي جعلته يرسخ مكانته من بين التظاهرات والأحداث الموسيقية العالمية" .

وشدد البيان، على أن "موازين" واحد من بين المهرجانات القليلة في العالم، التي لا تعتمد على المال العام، وبالتالي، فإن “موازين هو مهرجان مستقل تمامًا، إذ يرتكز نموذجه الاقتصادي على الإيرادات من مبيعات التذاكر ورعاية الشركات الخاصة، مستبعدًا بذلك تلقي أي دعم”.
ويتعرض “موازين” كل عام لانتقادات تنصب على إنفاق الملايين، لجلب فنانين من نجوم الصف الأول، وظهور بعض الفنانين الأجانب بملابس لا تناسب عادات المجتمع المغربي.

هذا المحتوي ( مشاهير: بعد دعوات المقاطعة .. موازين يعلن في بيان رسمي عن حجم الإقبال الجماهيري لدورته الـ17 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا