اخر الاخبار لن تصدق مرور 15 عاما على بداية مسيرة نجاج هؤلاء النجوم

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

روتانا – آية رفعت

توحي البدايات بمسيرة نجاح الفنان خاصة بعد مرور السنوات على أغانيه الأولى ولا يستطيع الجمهور نسيانها. وتعد الأغنية الأولى للنجم سببا هاما في تكوين جمهوره وشخصيته الفنية، ونجاحها من عدمه يحدد استمراره بالمجال.

وبين الأجيال الفنية المختلفة جاء جيل الألفينات من المطربين والذين أصبحوا نجوما بسرعة كبيرة.

“روتانا.نت” ترصد الألبومات الأولى لصناعها التي مر عليها ١٥ سنة وأكثر، وحققوا من خلالها نجاحا مدويا:

إليسا بداية القرن الجديد بأول ألبوماتها:
افتتحت إليسا القرن بأول ألبوم غنائي ناجح لها، والذي طرحته أواخر عام ١٩٩٩، واستمر بالأسواق ليحصد النجاح المدوي عام ٢٠٠٠، وحمل عنوان “بدي دوب”. ورغم أنه لم يمثل الظهور الأول إلا أنه كان خطوة جيدة ومتأخرة من وجهة نظر البعض، خاصة وأن مشوار النجمة اللبنانية كان قد بدأ بالفعل منذ عام 1992 من خلال مشاركتها ببرنامج “ستوديو الفن” الشهير، ولكنها اكتفت طوال هذه الفترة بتقديم أغان فردية ومجموعة من الحفلات، إلى أن أطلقت هذا الألبوم.

وتوالت بعدها نجاحات إليسا، والتي تستعد حاليا لإطلاق أحدث ألبوماتها خلال الأيام القليلة القادمة، وسيشمل عددا كبيرا من الأغاني كما عودت جمهورها، ويصل عددها إلى 16 أغنية، بينما كان آخر ألبوماتها “سهرنا يا ليل”، والذي صدر عام 2016.

تامر حسني وشيرين وبداية مشتركة:
لا يصدق أحد أنه قد مر بالفعل 16 عاما على ألبوم “فري ميكس3″، الذي شهد انطلاقة النجمين تامر حسني وشيرين عبد الوهاب. وكان الألبوم الذي أطلق عام 2002 مخصصا لأغانيهما فقط، على عكس ألبومات الشركة المنتجة السابقة والتي كانت تقدم من خلالها مجموعة من المطربين معا. وانفصل النجمان عن بعضهما البعض رغم تكوينهما دويتو غنائي ناجح، ولكن الانفصال كان ضرورة للتأكيد على أنهما ليسا فريقا غنائيا موحدا كما وصفهما البعض.

وقدم كل منهما ألبومات كثيرة ناجحة، حيث حقق النجم تامر حسني نجاحا كبيرا في أول ألبوماته المنفصلة “عينيا بتحبك” عام 2006، وينتظر “تامر” طرح ألبومه الجديد “عيش بشوقك”، خلال الفترة المقبلة، حيث كان آخر ألبوماته “عمري ابتدا”، والذي طرحه عام 2016.

ميريام فارس جعلت من شعرها موضة:
انطلقت الفنانة ميريام فارس بأول ألبوماتها “أنا والشوق” عام 2003، وقد نشرت موضة جديدة بإدخال ستايل الشعر المجعد بين النجمات، مما جذب انتباه الكثيرين إليها خاصة وأنها تتمتع بموهبة استعراضية عالية. وكان لكليب أغنية “أنا والشوق” أثر كبير على محبيها، حيث حجزت “ميريام” مكانها وسط الجماهير من خلاله.

بينما شهد الوسط الفني آخر ألبومات “ميريام” عام 2015، والذي حمل عنوان “أمان” وحقق نجاحا ملحوظا. ودخلت بعده “ميريام” في مشاريع أخرى مثل التمثيل، والانشغال بحياتها الخاصة كأم وزوجة، مما قلص من ظهورها والذي اقتصر على بعض الحفلات مع الإعلان عن وجود ألبوم جديد من المحتمل طرحه نهاية العام الجاري.

كارول سماحة وانطلاقه منذ 15 عاما:
يمر هذا العام الذكرى الـ15 على صدور أول ألبومات الفنانة اللبنانية كارول سماحة “حلم”، والذي اختارت منه تصوير أغنية “اطلع فيا”، والتي كانت شرارة انطلاقها بالوطن العربي كله، حيث قدمت “سماحة” أغاني “سينجل” قبلها، ولكن هذا الألبوم يعد الانطلاقة الحقيقية لها.

وتعد “سماحة” من أكثر النجمات بلبنان شهرة في مجال المسرح الغنائي، حيث تفضل التمثيل المسرحي بشكل خاص وتجده أكثر تعبيرا عن شخصيتها، كما أنها تحرص على تقديم الاستعراضات المختلفة، وكان آخر ألبوم طرح لها بعنوان “ذكرياتي” عام 2016، وقدمت من خلاله مجموعة من الأغاني الناجحة، كما طرحت مؤخرا أغنية “انس همومك” بشكل فردي، وحققت نسبة مشاهدة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي.

دينا حايك.. سحر الغرام:
استطاعت الفنانة دينا حايك جذب الأنظار لها وتلفت فور طرحها ألبومها الأول عام 2003، والذي كان يحمل عنوان “سحر الغرام”. وحققت الأغنية صدى واسعا في أرجاء الوطن العربي، حتى أن البعض أسماها “دينا سحر الغرام”.

ورغم قوة صوتها وموهبتها الطاغية إلا أن “دينا” لم تقدم خلال مشوارها الفني سوى 3 ألبومات، كان آخرها عام 2006، بعنوان “تعا لقلبي”. وتغيبت “دينا” عن الساحة الفنية لسنوات بسبب إصابتها بجرثومة نادرة قد تؤدي إلى الوفاة، مما أجبرها على إجراء جراحات مختلفة، وعادت من جديد للساحة منذ 4 أعوام، وكان آخر كليب لها أغنية “عم دوب”.

نجمات العرب يبُحن بمشاعرهن الخاصة في رسائل رومانسية

“حماقي” يحتفل مع جمهوره:
شارك الفنان محمد حماقي جمهوره الاحتفال بمرور 15 عاما على أول ألبوم يطرحه في صيف 2003 بعنوان “خلينا نعيش”، ونشر صورة من الألبوم على صفحته الرسمية على موقع “إنستقرام”.

وانطلق “حماقي” بعالم الغناء منذ أواخر التسعينيات من القرن الماضي، ولكن من خلال أغاني سينجل في ألبومات مجمعة مع غيره من المواهب الشابة.

ومع تقديمه للألبومات الناجحة استطاع “حماقي” أن يحصل على لقب “القناص”، والذي أطلقه عليه جمهوره نظرا لدقة اختياره للأغاني. وانتهى “حماقي” من تسجيل ألبومه الأخير والذي كان من المفترض إطلاقه بصيف 2017، ولكن انشغاله بالعمل بأحد برامج اكتشاف المواهب دفعه إلى تأجيله لهذا العام. وكان آخر ألبوماته “عمره ما يغيب” عام 2015.

شاهيناز بين الاعتزال والعودة:
تعتبر الفنانة المصرية شاهيناز من أكثر أبناء جيلها إثارة للجدل، خاصة مع إعلانها الاعتزال وارتداء الحجاب والعودة عن قرارها بعد سنوات. وكان أول انطلاق لها عبر برنامج “ستار ميكر”، والذي حصلت من خلاله على اللقب وقدمت بعدها أول ألبوماتها الفنية بعنوان “على أيه” عام 2003.

وقدمت شاهيناز عددا قليلا من الألبومات، كان أبرزها “أحب أعيشلك” عام 2005، و”جوة قلبي” عام 2006. ثم عادت بأغاني “سينجل” بعد اعتزالها لمدة 7 سنوات عن الساحة الغنائية، وكانت آخر أغانيها “شكرا أوي”.

آدم يغني لـ”ذكرى”
مع بداية العقد الماضي شهد الوسط الفني حالة من الحزن بسبب مقتل الفنانة الراحلة “ذكرى”، والتي امتازت بصوت مختلف لم يتكرر. وكان من ضمن الفنانين الشباب الذين دعمتهم ذكرى قبل رحيلها “آدم”، وبدوره قرر إطلاق أول ألبوماته إهداء لروحها الغالية، حيث أطلق أول ألبوم له بعنوان “آدم يغني ذكرى”، والذي استطاع من خلاله إحياء عدد من أغانيها القديمة بصوته.

ومنذ تلك اللحظة تعرف الجمهور بشكل كبير على صوت “آدم”، والذي يعتمد على إحساسه في تقديم الأغاني القديمة لكبار المطربين، وكذلك يقدم أغانيه الخاصة وشارات المسلسلات التي حققت نجاحا كبيرا.

ديانا كرزون وانطلاقة من “سوبر ستار”
لم تتخيل الأردنية ديانا كارازون أن فوزها بلقب “سوبر ستار” بالبرنامج الغنائي الشهير يفتح لها أبواب الشهرة حتى يجعلها حاليا تحتفل بمرور 15 سنة على انطلاقها عام 2003 من خلال أغنيتها الأشهر “انساني ما بنساك”، والتي قدمت بعدها أول ألبوم عام 2005 بعنوان “العمر ماشي”.

وكان آخر كليب أطلقته “ديانا” على قناتها الخاصة أغنية “مش مسموح”، والتي أطلقتها منذ أسابيع قليلة، وحققت نسبة استماع ومشاهدة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

منافسة شرسة بين المطربين على غناء تترات مسلسلات رمضانشاهد أيضاً:

هذا المحتوي ( اخر الاخبار لن تصدق مرور 15 عاما على بداية مسيرة نجاج هؤلاء النجوم ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( روتانا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روتانا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق