الارشيف / ثقافة وفن / لايف ستايل

غالية بن علي تشدو بروائع التراث في حفل على مسرح أوبرا دمنهور

لايف ستايل: يستضيف مسرح أوبرا دمنهور ،حفلا تحييه المطربة التونسية، غالية بن علي،وفرقتها الموسيقية،وذلك مساء الأحد الموافق 22 يوليو الجاري،وذلك ضمن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي.

وتقدم غالية بن علي،خلال الحفل،مختارات من روائع التراث،التي اشتهرت بتقديمها من بينها:(شمس الأصيل،مالي فتنت، قلبي يحدثني، تخلى القلب، ساكنة بأوهامي، مولاي إنت، يا مسافر وحدك،انسى الدنيا،لامونى اللى غارو مني، عرفت الهوى وألف ليلة وليلة) إلى جانب باقة من أعمالها الخاصة من بينها "كتابي يا سيدي"،"روميو وليلى" و"هيمتنى وقضيت".

جدير بالذكر أن المطربة غالية بن علي ولدت في بروكسل،وفي سن الثالثة انتقلت برفقة عائلتها للعيش في جنوب تونس،لقبت بسفيره الغناء العربي ولها العديد من الأغاني الخاصة بها مثل "لو كان لى قلبان"و"بنت الريح" إلى جانب أغاني التراث العربي التي تميزت بتقديمه بشكل مختلف وبأسلوب حظى بإعجاب الجمهور والنقاد.

وقامت غالية بن علي،بالعديد من الجولات الفنية العربية والأوروبية،وسجلت ألبومها الأول هريسة البرية في عام 2000 مع فرقة تمنا، كما قامت بتأسيس مشروع "كيفاش أنت" في عام 2001 ،وهو مشروع موسيقي يركز على الموسيقى العربية الراقصة منذ عشرينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا.

وقامت أيضا بتسجيل ألبوم البلنا بناء على طلب من راديو بلجيكا الوطني كلارا، مع العازف الفلندني الشهير بيرت كورنيلز،وذلك في عام 2007،وفي هذا الألبوم تمتزج الموسيقى العربية بالموسيقى التقليدية الهندية.

وحصلت غالية في عام 2008 على جائزة الموسيقى العالمية،والتي تمنحها المؤسسة البريطانية المستقلة "نحن نسمع لأفضل أغنية موسيقية في العالم"،ولعبت في عام 2001 دور راقصة في فيلم "سوينغ" للمخرج توني جاتليف،وقدمت العديد من الحفلات الجماهيرية في مختلف بلدان العالم.

هذا المحتوي ( غالية بن علي تشدو بروائع التراث في حفل على مسرح أوبرا دمنهور ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( لايف ستايل )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو لايف ستايل.

قد تقرأ أيضا