مشاهير: جلال الحمداوي لـ"مصراوى": أحب تجربة عمرو دياب.. وهذه أسرار نجاحاتي مع سعد لمجرد

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- مصطفى حمزة:
تصوير- محمود عبد الناصر:

هو كلمة السر لأغاني "سعد لمجرد" الأكثر مشاهدة عبر موقع يوتيوب، ببساطة كلماته، وسلاسة ألحانه، وتوزيعاته الموسيقية الجذابة. نجح "جلال الحمداوي" في وضع الأغنية المغربية على قمة الموسيقى الأكثر شعبية، ليس عربيا فقط، ولكن عالميا أيضا.

وعن خلطة نجاحاته، وما يميز "سعد لمجرد"، ورؤيته لتجربة عمرو دياب، يتحدث الحمداوي مع "مصراوي".

في البداية، يقول المؤلف والملحن والموزع العربي الأشهر حاليا، "لا أنكر دهشتي من النجاح الذي حققته أغنية "إنت معلم " التي قدمتها مع سعد لمجرد، وحققت نسب مشاهدة وصلت لسبق ليس عربيا فقط، ولكن أيضا عالميا، لكني للأمانة لم "أتخض منه"، وكنت حريصا ألا تكون أعمالي التالية مكررة وتشبهه".

وعن السر في نجاح "إنت معلم" وسلسلة أعماله مع "لمجرد"، ومنها "غلطانة"، "ماشي ساهل"، يقول الحمداوي: "لا أدعي أن هناك خلطة معينة أضعها للوصول بالأغنية لهذا النجاح، فقط من المهم أن أحس الناس ..عايزة إيه؟، وأعبر عنه بصدق وإحساس منطقي، وبسيط، والروح التي أشتغل بها حلوة، ولا أقدمه بمنطق إنه مفروض عليا".

الحمداوي تحدث عن "سعد لمجرد"، وقال: "نراعي في تجربتنا معا التنوع والتميز، ويعجبني فيه أنه شخص "موزون"، لديه حضور محبب جدا، ويملك كاريزما حلوة، وهو فنان حقيقي، وإنسان صادق".

وعن المطرب "الدوزي"، وأسباب حماسه له، يقول: "من أتعاون معهم أحب أن يكون لديهم صفتان "الأخلاق" و"الحضور"، وهو ما وجدته في الدوزي، مثل "لمجرد"، بجانب الكاريزما التي تميزه، والطموح، والروح الحلوة، ولهذا عندما تحدث معي "محمد محسن جابر" بصفته المسؤول عن التطوير في شركة "مزيكا"، أثنيت عليه، وشاهدوا في مهرجان "موازين"، مدى نجاحه الجماهيري، وبإذن الله ستشهد الفترة القادمة، أعمالًا متميزة بعد التعاقد الذي تم بينهما".

الحمداوي تحدث عن أسلوبه في كتابة أغانيه، وقال: "أسعى لتجاوز صعوبة بعض مفردات اللهجة المغربية، بتعبيرات بسيطة، خاصة أننا الآن في زمن تعددت فيه قنوات التواصل بفضل الإنترنت، ولهذا يهمنا أن يسمعني ويتفاعل معي، المصري، السوداني، السعودي، مع محافظتي على طبيعتي وهويتي، وهذا ليس سهلا بالمرة، ويحتاج مجهودا كبيرا".

وعن التجارب الفنية التي تعجبه في مصر يقول "الحمداوي": أحب تجربة عمرو دياب، فكل خطوة له محسوبة بدقة، بوعي، وهدوء، يعرف جيدا ما يريد أن يقدمه، ووقته، والأسلوب الذي يقدمه، ولديه إحساس عالٍ بما ينتظره منه الناس، وتشعر أنه أصبح بالفعل مؤسسة متكاملة، فيها شعراء وملحنون وموزعون، وأيضا إدارة تدرس بحساب دقيق".

واختتم جلال الحمداوي حواره مع "مصراوي": "بإذن الله قريبا ستصدر لي في مصر عدة أعمال، وأتعاون فيها مع سميرة سعيد، وتامر حسني، وأيضا رامي صبري.

هذا المحتوي ( مشاهير: جلال الحمداوي لـ"مصراوى": أحب تجربة عمرو دياب.. وهذه أسرار نجاحاتي مع سعد لمجرد ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق