اخبار الفنانين «يوتيرن» يشارك باسم البيت الفني للمسرح في المهرجان القومي - اليوم الأربعاء 11 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- انهي الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، الجدل الذي حدث أمس الثلاثاء، حول العرض المشارك في الدورة الـ11 للمهرجان القومي للمسرح كبديل لمسرحية «اضحك لما تموت» التي انسحبت من المهرجان لظروف تخص بعض أبطالها، معلنا مشاركة عرض «يوتيرن»، ممثلا للبيت الفني في المهرجان.

وأصدر رئيس البيت الفني للمسرح بيانا صباح اليوم الأربعاء قال فيه:

«تابعت مع الزملاء والأصدقاء المسرحيين ما أُثير خلال الساعات القليلة الماضية بخصوص ترشيح العرض المسرحي "شقة عم نجيب" للمشاركة في فعاليات الدورة الجديدة للمهرجان القومي للمسرح، بديلا عن عرض "اضحك لما تموت"، الذي اعتذر صناعه عن المشاركة، وقرأت بيان لجنة المشاهدة بهذا الخصوص

ومن باب التوضيح أحب أن أؤكد على الآتي:

ـ شكلنا في البيت الفني للمسرح لجنة من أسماء نحمل لها الاحترام والتقدير لاختيار العروض التي تراها أنسب لتمثيل القطاع في المهرجان، واختار أعضاء اللجنة 8 عروض أساسية واثنين احتياطيا.
ــ عند اعتذار فريق عمل العرض المسرحي "اضحك لما تموت" لفرقة المسرح القومي عن المشاركة كان علينا اختيار أحد العرضين الاحتياطيين ليحل محله، ولأننا اعتبرنا أن اللجنة اختارتهما على قدم المساواة اخترنا الأكثر جاهزية، وهو "شقة عم نجيب" لفرقة مسرح الغد.
ــ فوجئت بعدها بساعات بمخرج العرض الآخر "يوتيرن"، يعترض ويؤكد أنه الأحق، وببيان للجنة المشاهدة المكونة من السادة النقاد الدكتورة وفاء كمال، ومحمد الروبي، وباسم صادق، وأحمد خميس، الذين أكدوا أن اختيارهم للعرضين الاحتياطيين جاء على سبيل الترتيب وليس على سبيل التساوي، في الترتيب الأول "يوتيرن" والثاني "شقة عم نجيب".

وإيمانا منا بوضع الأمور في نصابها، وإعطاء كل ذي حق حقه، فإنني أؤكد أن البيت الفني للمسرح ملتزم بما ارتأته لجنة المشاهدة، عليه فإن العرض المسرحي "يوتيرن" هو الذي سيمثله في المهرجان متمنين لفريق عمله كل التوفيق وأن يحققوا للبيت الفني وباسمه مركزا متقدما وجوائز عديدة».

هذا المحتوي ( اخبار الفنانين «يوتيرن» يشارك باسم البيت الفني للمسرح في المهرجان القومي - اليوم الأربعاء 11 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق