الفن اليوم الورق يكسب.. فكرة عابر لإتاحة الكتب بأسعار زهيدة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: بينما يهجره الكثيرون طوعًا أو اضطرارًا، يظل للكتاب الورقي سحر خاص ولذة متفردة في قراءته تجعل اقتناءه مقصدًا ورغبة لعشاقه .

ولأنها أدركت أهميته، فقد أطلقت مؤسسة عابر للنشر والتوزيع، مبادرة جديدة لتسهيل اقتناء أمهات الكتب المستعملة على القراء ، تحت عنوان "الورق يكسب".

تقوم الفكرة على دعوة من يقتني كتبا مستعملة لبيعها بأسعار زهيدة مقارنة بقيمتها  وشراء ما ينقصه من كتب يعرضها آخرون وهكذا .

يقول أحمد عبدالجواد مدير  دار عابر ومطلق المبادرة، إن الفكرة قد واتته من عشقه للقراءة ورغبته في

انتشار الكتاب الورقي على أوسع نطاق في ظل ما يواجهه من تحديات في مقابل تغول الكتاب الإلكتروني وارتفاع اسعار الورق وبالتالي زيادة اسعار الكتب مما يشكل عبئا على القاريء قد يضطره لترك القراءة تماما.

ويضيف عبدالجواد أنه قد اتفق مع أصدقائه على أن يشارك كل منهم في المبادرة بما يملك من كتب ، مؤكدا أن معرض " الورق يكسب" سوف يشهد مفاجآت مميزة أولاها ان أسعار الكتب

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
تتراوح بين 5 و 15 جنيها ومنها الكثير من أمهات الكتب والمجلدات والروايات العالمية،  كما أن من يشتري كتابا سوف يحصل على آخر هدية من إصدارات دار عابر، فهناك أكثر 500 إصدار هدية .

وأوضح "عبد الجواد" أن الفكرة تختلف عن سور الأزبكية اولا في رخص الكتب وقيمتها ، ثانيا في طبيعة المكان "عابر سبيل" والذي يتيح للقاريء اماكن للقراءة وتناول مشروبه المفضل ، ثالثا فيما سيحصل عليه القاريء من كتب هدية.

يذكر أن معرض " الورق يكسب" سوف يقام في الفترة من 31 يوليو ولمدة ثلاثة أسابيع من الساعة 12 ظهرا وحتى 10 مساءً، في 30 شارع الدقي الرئيسي الدور الأول، "عابر سبيل".

هذا المحتوي ( الفن اليوم الورق يكسب.. فكرة عابر لإتاحة الكتب بأسعار زهيدة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق