الارشيف / ثقافة وفن / بوابة الشروق

اخبار الفنانين ألبومات صيف 2018.. لدواعى النجومية - اليوم الجمعة 13 يوليو 2018

اخر الاخبار- -جمهور الغناء ينتظر موسمًا ساخنًا وشرسًا للغاية بعد تأكيد عدد كبير من النجوم دخول حلبة المنافسة
-عمرو دياب يستقر على 9 أغنيات تنطلق بـ«عينى عليه».. وتامر حسنى يستعد للانطلاق وحماقى يختار من بين 25 أغنية انتهى من تسجيلها
-شيرين وأنغام وإليسا وهيفاء ونوال يضعن الرتوش الأخيرة


يعد الموسم الصيفى لنجوم الغناء هو النافذة التى يطلون منها على جمهورهم، وهو بمثابة البورصة التى يتم تداول الألبومات من خلالها، وبالتالى فكل نجم من نجوم الغناء يظل يعمل ليل نهار طوال عام كامل من أجل المنافسة داخل هذه البورصة.. نعم هناك تراجع فى المبيعات وصل إلى أدنى معدلاته، ونعم هناك قرصنة تفشت وأنهت على صناعة الموسيقى فى مصر والوطن العربى، لكن مازال النجوم يصرون على طرح الألبومات باعتبار ذلك نوعا من التواجد وحفظ ماء الوجه أو لدواعى النجومية.
موسم الصيف منذ ثمانينيات القرن الماضى هو دائما الأكثر اشتعالا وحركة ونشاطا، فى هذا الموسم صنعت نجوم كثيرة، كما شهد أيضا اختفاء البعض، فهو بمثابة شهادة الميلاد للبعض والوفاة للبعض الآخر.
موسم الصيف الحالى 2018، بدأت تظهر ملامحه من خلال الإعلانات والبروموهات المنتشرة على قنوات الشركات على اليوتيوب والشوارع وأعلى الكبارى.
ومن المتوقع أن يشهد جمهور الغناء هذا العام موسما ساخنا وشرسا للغاية، وذلك بعد تأكيد عدد كبير من النجوم دخول حلبة المنافسة وبالطبع على رأسهم عمرو دياب.
أسماء من العيار الثقيل أعدت عدتها لانطلاق المنافسة، خاصة أن كلا منهم يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة يتواجدون فى موسم واحد بعد غياب، وهم «محمد حماقى وتامر حسنى»، بالإضافة أيضا لعودة بعض الأسماء التى جمدت أعمالها الغنائية منذ فترة، بخلاف هؤلاء النجوم سيتواجد أيضا مجموعة من النجمات أبرزهن: شيرين عبدالوهاب التى انتهت من تسجيل ألبومها بالكامل وتضع حاليا اللمسات الأخيرة لطرحه بالإضافة إلى النجمة اللبنانية إليسا التى اكدت طرح ألبومها أيضا والنجمة أنغام التى تعد أيضا فى المراحل الأخيرة من الألبوم.

فى هذا التقرير نستعرض ملامح موسم صيف 2018، وأهم النجوم الذين سيتواجدون بألبوماتهم خلال الموسم.

** من عام لآخر ينتظر جمهور النجم عمرو دياب ألبومه الجديد، ودائما ما يكون ألبوم عمرو محط أنظار كل نجوم العالم العربى، فهو يعد بوصلة للكثير منهم كما أن نجاحه أو تعثره يعطى مدلولا كبيرا عن شكل وحركة السوق، وبعد ألبوم العام الماضى «معدى الناس»، ينتظر جمهور الهضبة إطلالته فى صيف العام الحالى والمقرر طرحه خلال الأسابيع القليلة القادمة وتحديدا بداية أغسطس المقبل ويتزامن مع سلسلة حفلاته فى الساحل الشمالى التى تعتبر فاترينة مهمه لعمرو.
فبعد استقرار الهضبة على أغانى الألبوم الذى اختار له أغنية «عينى عليه» لتكون عنوانه كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع حسن الشافعى، قرر استئناف العمل فى الألبوم من جديد وضم أغانى أخرى، وهى عادة دائما ما يفعلها عمرو دياب فى ألبوماته على مدى السنوات الماضية.
ومن المقرر أن يقوم عمرو دياب وخلال الأيام المقبلة بضم ثلاثة أغان للألبوم الذى يعود فيه لفريق عمل غاب عن ألبوماته لسنوات طويلة، حيث يضم الألبوم عددا كبيرا من الشعراء والملحنين والموزعين منهم «أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وتامر حسين وبهاء الدين محمد وعمرو مصطفى ومحمد يحيى ومدين وخالد عز وحسن الشافعى وطارق مدكور».
وأكد مصدر مقرب من عمرو دياب أن قرار طرح الألبوم الجديد بعد كأس العالم نهائى لا رجعة فيه، وقال إن عمرو دائما ما يتفاءل بتغيير بعض أغانى الألبوم فى اللحظات الأخيرة.
وعلى صعيد آخر استقر دياب على 9 أغان من الألبوم وهى: «عينى عليه» كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع حسن الشافعى، «حبيبى خلاص» كلمات أمير طعيمة والحان البدرى كنباش وتوزيع حسن الشافعى، «عمرى معاك» كلمات تامر حسين والحان محمد يحيى وتوزيع حسن الشافعى، «من قلبى» كلمات تامر حسين والحان عمرو مصطفى وتوزيع حسن الشافعى، «انساك» كلمات ايمن بهجت قمر والحان خالد عز وتوزيع حسن الشافعى، «على راحتك» كلمات مجدى النجار والحان عمرو دياب وتوزيع حسن الشافعى، «اجمل حكاية» كلمات عبدالمنعم طه والحان محمد يحيى وتوزيع حسن الشافعى.
«حكاية خلصت» كلمات بهاء الدين محمد الحان عمرو دياب توزيع حسن الشافعى، «اغلى من عنيا» كلمات خالد تاج الدين والحان مدين وتوزيع حسن الشافعى.
وسيكون هناك ثلاثة أغان اخرى سيضمها عمرو للألبوم خلال الايام القادمة من توزيع الموزع الكبير طارق مدكور واغنية للفنان حميد الشاعرى ايضا، وبعدها سيستقر عمرو بشكل نهائى على الأغانى الذى سيضمها الألبوم ليدخل مرحلة الطباعة.
وكان اول المعلنين عن طرح البوماتهم بعد عمرو دياب هو المطرب رامى جمالى، الذى دخل البومه الجديد «ليالينا» منذ ايام مرحلة الطباعة والمقرر طرحه نهاية يوليو الحالى بالأسواق.
ألبوم رامى يضم 14 اغنية تعاون فيها مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين منهم «امير طعيمة ونادر عبدالله وتامر عاشور ومدين ومحمد يحيى وتامر حسين وتوما وتميم وخالد عز».
ويضع النجم محمد حماقى حاليا اللمسات النهائية على ألبومه الجديد والذى قرر طرحه خلال موسم صيف العام الحالى 2018 وتحديدا فى النصف الثانى من شهر أغسطس المقبل وقد يصطدم ألبوم حماقى بألبوم عمرو دياب.
ألبوم حماقى الجديد يشهد عودته بعد غياب عن طرح البومات لما يقرب من ثلاث سنوات، ويتعاون فيه مع فريق عمل كبير من شعراء وملحنين وموزعين منهم «أمير طعيمة وأيمن بهجت قمرو خالد تاج الدين ومحمد يحيى ومدين وبهاء الدين محمد وأحمد صلاح حسنى وتوما وتميم وطارق مدكور»، وانتهى حماقى حتى الآن من تسجيل 25 أغنية يختار من بينها الأغانى الذى سيضمها ألبومه الجديد.
ويخوض سباق موسم الصيف الغنائى أيضا النجم تامر حسنى، والذى ينص عقده مع شركة روتانا على طرح البومه الجديد خلال موسم صيف العام الحالى 2018.
تامر انتهى من تسجيل معظم اغانى البومه الجديد ويتبقى له ترتيب اغانى الالبوم والاستقرار على الاغنية التى ستحمل عنوانه، وتعاون تامر مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين منهم «عمر تيام وبهاء الدين محمد وأمير طعيمة وجمال الخولى ومدين وتميم».
وأخيرا قرر المطرب عشام عباس طرح البومه الجديد بعد غياب وتأجيل لما يزيد على 9 سنوات، وسيكون الألبوم بعنوان «الفترة اللى فاتت»، ويتعاون هشام مع عدد من الشعراء والملحنين الموزعين منهم «أيمن بهجت قمر وحمدى صديق وجمال الخولى ومحمد يحيى وتميم».
ومن النجمات اللاتى سيخضون موسم الصيف للألبومات الغنائية، المطربة شيرين عبدالوهاب التى انتهت ايضا من تسجيل اغانى البومها الجديد، وتتعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين منهم «أيمن بهجت قمر وعمرو مصطفى ومحمد يحيى وتوما وتميم»، ومن المقرر ان تطرح شيرين ألبومها الجديد ايضا بعد انتهاء كأس العالم.
وتواصل النجمة اللبنانية اليسا ايضا تسجيل اغانى البومها الجديد، والمقرر طرحه بعد نهاية بطولة كاس العالم، حيث انتهت من تسجيل 20 اغنية حتى الآن ستقوم باختيار 14 اغنية منها للالبوم الجديد، وتعاونت فيها مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين منهم «أمير طعيمة وبلال الزين وتميم ووليد سعد».

** النجمة اللبنانية نوال الزغبى طرحت فيديو كليب أغنية «قالوا» كنوع من التواجد خلال هذا الصيف وتعمل «الزغبى» على جميع تفاصيل البومها الجديد الذى يضم حتى الآن ثمانى أغنيات. ومن المتوقع ان يضم الالبوم عشر أغنيات منوعة بين اللبنانى والمصرى اضافة إلى أغنية باللهجة العراقية.
وتتعامل نوال فى هذا الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين نذكر منهم مازن ضاهر، فضل سليمان، محمد عيسى، عمر مصطفى، على حسون وحياة اسبر. وهو الألبوم الأول لها بعد العودة لروتانا.

** من المنتظر أن تطرح هيفاء وهبى ألبومها الجديد أواخر شهر يوليو الجارى، بعد أن قررت أن تضم إليه 15 أغنية، 4 طرحتها من قبل بشكل منفرد وهى: «قلها بحبك، ما تيجى نرقص، أهضم خبرية، توتة»، و11 أغنية أخرى جديدة منها: «إجمدى، كان زمان، فى يوم من الأيام، أضحك، وحشنى، مزيكا».
وتتعاون وهبى فى هذا الألبوم مع عدد من الشعراء منهم أمير طعيمة، تامر حسين، عزيز الشافعى، شادى نور، عمرو المصرى وأحمد عادل توفيق.
كما تعاملت مع عدد من الملحنين منهم محمد وزيرى، محمد يحيى، عزيز الشافعى، أحمد برازيلى، بلال سرور وخالد جنيدى. أما التوزيع الموسيقى فيشارك فيه كل من هادى شرارة، شريف مكاوى، رامى بلازن ويحيى يوسف.

** تواصل الفنانة ​سميرة سعيد​ وضع لمساتها الأخيرة على أغنيات ألبومها الجديد، والمقرر طرحه خلال الشهر المقبل.
وكانت سميرة بدأت الترويج للألبوم عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى بصورة نشرتها وعلقت عليها: «قريبا».
وتتعاون سميرة فى الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، وتجدد تعاونها هذه المرة مع الملحن ​بلال سرور​ الذى سبق أن نجحا معا فى أغنيتى «هوا هوا» و«محصلش حاجة».
ويأتى هذا الألبوم بعد إصدار سميرة سعيد عدة أغنيات منفردة، وكان آخر ألبوم لها أصدرته منذ ثلاث سنوات وحمل عنوان «​عايزة أعيش​».

** المطرب محمد منير انتهى، من تسجيل مجموعة من الأغانى، ضمن ألبومه الجديد، المقرر طرحه فى الأسواق خلال الصيف، ويضم ١٠ أغنيات. ومن المقرر الانتهاء من تسجيل الألبوم بالكامل اول أغسطس المقبل، ليدخل بعدها عملية المكساج استعدادا لطبع الماستر.
ويتردد ان هناك مفاوضات بين منير والمطربة حنان ماضى، لتقديم ديو غنائى ضمن أغنيات الألبوم.
لن يتم طرح الألبوم فى الأسواق على CD إلا بعد فترة من طرحه، على اليوتيوب لأن هناك فكرة مقدمة لمنير لطرحه عبر إحدى القنوات الرسمية على موقع YouTube اولا. وهو الامر الذى يفعله اغلب نجوم العالم الآن ويتعاون «منير» خلال الألبوم مع الموسيقار الألمانى رومان بونكا الذى سبق أن تعاون معه فى أكثر من البوم منذ تسعينيات القرن الماضى وذلك فى أغنيتين سجلهما بالفعل منذ أيام.

هذا المحتوي ( اخبار الفنانين ألبومات صيف 2018.. لدواعى النجومية - اليوم الجمعة 13 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا