الارشيف / ثقافة وفن / العرب اليوم

أخبار الفن: انخفاض ملحوظ في إيرادات الأسبوع الرابع لأفلام العيد بعد النجاح الكبير

شهد الأسبوع الرابع في الموسم السينمائي الجاري انخفاضًا ملحوظًا في الإيرادات، وذلك مقارنه بالأرقام التي حققتها الأفلام خلال الأسابيع الثلاثة السابقة، ويكشف "العرب اليوم" عن الإيرادات وانخفاضها لجميع الأفلام السينمائي وكذلك إجمالي ما حققه كل فيلم خلال الـ4 أسابيع:

 أمير كرارة يحتل القائمة
 ورغم تحقيق فيلم "حرب كرموز" للنجم أمير كرارة المركز الأول من حيث الإيرادات للأسبوع الرابع على التوالي بمجمل إيرادات وصلت إلى 43 مليونًا و340 ألف جنيه، ولكنه شهد انخفاضًا ملحوظًا في إيرادات الأسبوع الرابع، حيث حقق نحو 3,739,641 جنيه، وذلك أقل من إيرادات الأسبوع الثالث بنحو مليون ونصف، حيث وصلت لـ 5 ملايين و880 ألف جنيه.

 ويجسد كرارة ضمن الأحداث شخصية ضابط يدعى "الجنرال يوسف المصري"، يحاول إنقاذ فتاة، بعد أن قام عساكر الإنجليز باغتصابها، فيدخل في حرب معهم، ويضم الفيلم العديد من النجوم، منهم فتحي عبدالوهاب، ومصطفى خاطر، وإيمان العاصي، وبيومي فؤاد، ومحمد علي رزق، ومحمود حجازي، ومايان السيد، قصة محمد السبكي، إنتاج رنا السبكي، سيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمي.
 محمد إمام في المركز الثاني

والأمر ذاته ينطبق على فيلم " ليلة هنا وسرور" للنجم محمد عادل إمام، والذي ما زال يتصدر المركز الثاني من حيث الإيرادات، حيث حقق في الأسبوع الرابع 2 مليون و869 ألف جنيه وهذا الرقم أقل من الأسبوع الثالث بمليون و200 ألف جنيه، حيث كانت إيرادات الأسبوع الثالث 4 ملايين و162 ألف جنيه، ووصل إجمالي إيرادات الأسابيع الأربعة إلى 27مليون و800 ألف جنيه.

"ليلة هنا وسرور" تدور أحداثه في إطار كوميدي أكشن، حول رجل أعمال يدعى "سرور"، وحبيبته وتدعى "هنا" وهي الفنانة ياسمين صبري، ويقع في عصابة ما، ويضطر للهرب، ويلتقي رئيس العصابة الذي يجسده الفنان فاروق الفيشاوي، وتبدأ الصراعات بينهما، وتتوالى الأحداث.

الفيلم من إنتاج شركة "سينرجي"، للمنتج تامر مرسي، برئاسة المنتج أحمد بدوي، من بطولة محمد عادل إمام، ياسمين صبري، فاروق الفيشاوي، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمد سلام، ولاعب المصارعة العالمي كرم جابر، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج حسين المنباوي.

 شيكو وهشام ماجد  ثالثًا
كما احتل المركز الثالث فيلم " قلب أمة" للنجمين شيكو وهشام ماجد حيث حقق في الأسبوع الرابع إيرادات وصلت إلى مليون ونصف جنيه، وذلك بمعدل منخفض عن الأسبوع الماضي بنصف مليون جنيه، كما وصل إجمالي الأسابيع الأربعة 11 مليونًا و636 ألف جنيه.
 
ويجسد شيكو دور "بلطجي" للمرة الأولى ولكن في إطار كوميدي ساخر، ويدعى "مجدي تختوخ"، وحينما يتعرض لحادث يتم نقل "قلب دلال عبدالعزيز" له بعد أن جمعتهما صداقة في المستشفى، وتتصاعد الأحداث ليتعامل هشام ماجد مع شيكو بطريقة كوميدية وطريفة، إذ يتعامل معه بطريقة خوف وقلق وحنية، وتتوالى الأحداث، ويشارك في بطولة الفيلم بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمود الليثي، نور قدري، محمد أسامة، ومن إخراج عمرو صلاح.

 "أبلة طمطم" في المركز الرابع
بينما ظلت النجمة ياسمين عبدالعزيز والتي تجسد البطولة النسائية الوحيدة في الموسم الجاري بفيلم " أبلة طمطم "، في المركز الرابع من حيث الإيرادات والتي بلغت 878,445 ألف جنيه في الأسبوع الرابع بمعدل منخفض عن الأسبوع الثالث بـ400 ألف جنيه، ووصل مجموعة إيرادات الأسابيع الأربعة 8 ملايين ونصف .
 
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي عن مدرسة موسيقى تعمل في مدرسة خاصة اسمها "طمطم"، معروفة بشخصيتها الضعيفة أمام الطلبة، وترددها في اتخاذ القرارات، ما يدخلها في مشاكل مع الطلاب وأهاليهم وإدارة المدرسة والمدرسين، ويشارك في بطولة الفيلم كلًا من حمدي الميرغني، وبيومي فؤاد، تأليف أيمن وتار والإنتاج لشركة "أوسكار" وائل عبدالله، وإخراج علي إدريس.

 ذيل القائمة خالد يوسف بفيلم "كارما"
ومازال فيلم" كارما" في ذيل قائمة الإيرادات، حيث حقق في الأسبوع الرابع إيرادات وصلت إلى 858,826 ألف جنيه ليكون محصلة إيراد الأربعة أسابيع لعرض الفيلم 6,766,941 جنيه، وهذا الرقم يعد قليلًا جدًا مقارنة بحجم النجوم المشاركين بالفيلم.

ويجسد فيه عمرو سعد خلال السياق الدرامي لأحداثه شخصيتين، الأول شاب يعيش مع والدته دلال عبدالعزيز، في حارة شعبية، ومتزوج من زينة، التي تحمل اسم "مدينة"، بينما الشخص الآخر ملياردير ويعيش في حي راق ورجل أعمال معروف ومشهور، ويقع في غرام مديرة أعماله وتجسدها الفنانة غادة عبدالرازق وتدعى "نهلة"، واستطاع المخرج خالد يوسف أن يضم كوكبة كبيرة من نجوم الصف الأول ومنهم غادة عبدالرازق وماجد المصري وخالد الصاوي ووفاء عامر وزينة ومجدي كامل، والإعلامي يوسف.

هذا المحتوي ( أخبار الفن: انخفاض ملحوظ في إيرادات الأسبوع الرابع لأفلام العيد بعد النجاح الكبير ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

قد تقرأ أيضا