اخبار الفنانين بالصور.. شاكيرا تغني لـ13 ألف لبناني في افتتاح مهرجانات الأرز - اليوم السبت 14 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- بحضور 13 ألف شخص، أحيت الفنانة العالمية شاكيرا، أمس الجمعة، أول ليالي مهرجان الأرز، حيث عاش الجمهور ليلة استثنائية، بحضور عدد من سفراء الدول في لبنان، منهم السفير الفرنسي برونو فوشيه، والسفيرة الكولومبية جورجينا ملاط، بالإضافة إلى الشاعر نزار فرنسيس، والمصمم اللبناني العالمي جورج شقرا، وعدد من النواب اللبنانيين.

وأحيت المطربة الكولمبية من أصول لبنانية حفلها في منطقة «بشرى» قرب غابة «أرز الرب» في شمال لبنان، حيث قالت إنها فخورة بالغناء في أرض الأجداد، كما ذكرت بالعربية كلمة «لبنان» بعد أغنيتها الأولى، مؤكدة: «من الرائع أن أكون هنا في هذه الأجواء السحرية، هذا من وحي الخيال، أشكركم كثيرا على وجودي معكم الليلة»، مضيفة: «الغناء في موطن أجدادي يعني الكثير بالنسبة لي. أشعر بالفخر الشديد بأشجار الأرز تلك، أفتخر كثيرا بتراثي وأفتخر كثيرا بكم».

قبل بداية الحفل، رحبت النائب ستريدا جعجع بالفنانة شاكيرا، قائلة: «الشعب اللبناني وانا نرحب بك في بلدك الأم لبنان. نحن بغاية السعادة لوجودك معنا في أرض جذورك، وخصوصا بالقرب من غابة أرز الرب الدهرية، والتي تزيّن وتتوج إحدى أرزاتها علم بلادنا الذي تستحقين أن يهدى لك». وقدمت النائب جعجع لشاكيرا شالا مطرزا بالأرزة اللبنانية من تصميم الفنان اللبناني العالمي جورج شقرا.

كانت شاكيرا، المولودة في كولومبيا لأب لبناني وأم كولومبية، قد أحيت حفلا في لبنان لأول مرة في عام 2011، وحرصت قبل حفلها صباح أمس، على زراعة شجرة أرز في محمية طبيعة قريبة.

وغابة أرز الرب ووادي قاديشا مدرجان على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو» للتراث العالمي.

وأدت شاكيرا أغنيات من ألبومها الحادي عشر «إلدورادو» الذي صدر العام الماضي، فضلا عن أغنيات كلاسيكية ناجحة مثل «استوي اكوي»، و«وين ايفر»، وأمتعت الجمهور بفاصل من الرقص الشرقي، في عرض فني ضخم تمايل معه الجمهور بحماسة واندفاع.

هذا المحتوي ( اخبار الفنانين بالصور.. شاكيرا تغني لـ13 ألف لبناني في افتتاح مهرجانات الأرز - اليوم السبت 14 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق