مصر24 : أبرز 15 تصريح لسماح أنور في "مساء dmc"

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حلت الممثلة سماح أنور ضيفة على برنامج "مساء DMC" والذي يقدمه أسامة كمال، وتطرقت للحديث عن أزمة حادثتها التي أثرت على حركتها، فضلا عن مشوراها الفني والمعوقات التي تعرضت لها.

نستعرض أبرز تصريحات سماح أنور في النقاط التالية:

1 - أنا فنانة ولا أعمل بالسياسة، ولكن لاحظت أن البعض يخلط بين واجباتي الوطنية والآراء السياسية.

2 - لست من أنصار أسلوب الحجب ومنع الأفلام ففي النهاية كل شخص سيشاهد ما يريده، لأن وهم التحكم والسيطرة يضيع عقول الناس، ولابد أن تكون هناك حالة من التنوع، حتى يحدث التوازن.

3 - السر وراء نجاح واستمرار الأفلام والمسلسلات القديمة هو أنها تتماشي مع فطرتنا، ولذلك فهي تعيش أكثر من الاعمال الحديثة حتى الجيدة منها التي لا نشاهدها سوى مرة واحدة فقط.

4 - هناك مبدعين اختفوا تماما عن الساحة الفنية، ويجب على الدولة أن تتدخل من أجل دعم المثقفين.

5 - الذي يعيش في أمريكا هو مثل "العبد" وليس حرا، لأنه لا يستطيع أن يتأخر عن عمله لحظة أو مثلا يفتح حسابه على Facebook مثلما يحدث عندنا، أو يتأخر عن دفع ايجار منزله وإلا يتم طرده، ولكن هنا في مصر نحن أحرار ونعيش بسلام وتفاهم مع بعضنا.

6 - حافظت على التلقائية والبساطة ولم اتصنع دور الفتاة اليهودية في مسلسل "رأفت الهجان"، حتى في طريقة الحديث، والفضل يعود للمخرج يحيي العلمي.

7 - الفائدة الوحيدة التي عادت علينا من ثورة يناير، هو أن جميع الأقنعة سقطت، ولعبة الاخوان لتصنيف الناس عرفها الجميع.

8 - أنا من مؤيدي فكرة أن الدولة هي "بابا" و"ماما" ومن ينادي بغير ذلك ليس مننا.

9 - اشعر بالغضب عندما اسمع شخص يوصف محمد مرسي بالرئيس.

10 - تعلمت الطبخ بسبب المعوقات التي حدثت معي في التمثيل، وأصبحت الآن شيف ماهرة جدا، واقمت مشروع لتحضير الوجبات من البيت وابيعها وأسوقها عن طريق الانترنت، واستمريت في ذلك لمدة عام كامل.

11 - أتمنى تقديم برنامج لتحضير الأكلات واسرار ووصفات الطعام.

12 - عانيت 11 عاما بسبب الحادث الذي تعرضت له في ساقي، وكان من المستحيل الشفاء والحركة مجددا، ولولا حدوث طفرة في الطب خلال الفترة الأخيرة كنت سأفقد الحركة بالفعل لنهاية العمر.

13 - أجريت 42 عملية جراحية في أمريكا ودول أخرى وكنت أعتمد على نفسي فقط وليس معي أحد، وكنت أخرج من منزلي بواسطة كرسي متحرك وأقضي جميع مستلزماتي، لأن الشوارع في أمريكا مؤهلة للمعاقين وهو ما يسر لي الأمر، ولكني عندما عدت إلى مصر شعرت بالشلل الحقيقي، بسبب فقدان الشوارع لمثل هذه التجهيزات لغير القادرين على الحركة.

14 - قدمت خلال مشواري الفني ما يقرب من 38 فيلما، و12 مسلسلا، و3 مسرحيات.

15 - أكثر الاعمال التي اعتز بها وأقربها إلى قلبي هي مسرحيتي "أولاد الشوارع" و "راقصة قطاع عام"، أما الدراما التليفزيونية أحب "رأفت الهجان" وسنبل" و"ذئاب الجبل"، أما على صعيد السينما "امرأة واحدة لا تكفي" و"حالة تلبس".

هذا المحتوي ( مصر24 : أبرز 15 تصريح لسماح أنور في "مساء dmc" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وشوشة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وشوشة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق