الارشيف / ثقافة وفن / مصراوى

اخبار الفن: بعد استقبالهم بالزغاريد.. مخرج "سر العودة": "القومي للمسرح" فرصة

  • 1/2
  • 2/2

كتب – بهاء حجازي:

استقبل جمهور المهرجان القومى للمسرح، في دورته الحادية عشر، فريق مسرحية "سر العودة" بالزغاريد، بعد أن حقق العرض نجاحًا كبيرًا على خشبة المسرح.

حضر العرض العديد من النقاد بينهم الكاتب الصحفي وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة "الوفد"، والدكتور أحمد بدوي عميد معهد النقد الفني الأسبق، والدكتور وليد سيف الناقد السينمائي، بالإضافة إلى عدد من أساتذة التدريس بالجامعة البريطانية لتدعيم طلابهم، إذ نال العرض إشادة نقدية، خاصة وأن أكثر من 50 ممثلاً شاركوا فيه، وقدموا أداء حركي واستعراضي مميز.

وقال وليد طلعت مخرج العرض: "إن ردود الفعل التي جاءتهم على المسرح كانت مفاجأة لهم"، وأضاف: "اختيار ملحمة أجاممنون كانت مغامرة، وتوصلت مع مؤلف العمل محمود جمال الحديني إلى أن نغير نهاية الملحمة لتكون مناسبة للأحداث التي نعيشها الآن، لتكون رسالتنا إن المخلص لابد أن يكون من داخلنا، ولا ننتظر أن يأتي ليخلصنا".

وأضاف طلعت: "إنها المرة الرابعة التي أشارك فيها في المهرجان، فشاركت في دورته الأولى والثانية، وحصلت على جائزة الجمهور بالعرض الألماني العام الماضى"، مشيرًا إلى أن المشاركة في المهرجان هي فرصة لمعرفة رأي النقاد والاستفادة منهم، وفرصة لمواجهة الجمهور وجهًا لوجه.

العرض إنتاج فرقة مسرح الجامعة البريطانية في مصر، وبطولة أحمد أسامة، وأحمد سحراوي، وإسراء إبراهيم، وجهاد جمال، ودانا النجار، ورضوى أحمد، وروبي النبراوي، وروان مباشر، وإخراج وليد طلعت، وتأليف محمود جمال الحديني، وموسيقى محمد الصاوي، وغناء عمرو الزهار.

يذكر أن المهرجان تقيمه وزارة الثقافة في الفترة من 19 يوليو وإلى 2 أغسطس.​

هذا المحتوي ( اخبار الفن: بعد استقبالهم بالزغاريد.. مخرج "سر العودة": "القومي للمسرح" فرصة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا