عاجل

مشاهير: بعد إعلانه التعاون مع حلمي.. تعرف على تجارب عبد الرحيم كمال السينمائية

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب - بهاء حجازي:

سافر الفنان أحمد حلمي إلى رومانيا لتصوير فيلمه الجديد الذي يتكتم على تفاصيله، ويجمع بين أحمد حلمي ومنى زكي بعد آخر فيلم جمعهما "سهر الليالي".

الفيلم الذي يقوم حلمي بتصويره حاليًا ويحمل اسمًا مؤقتًا "خيال مآتة"، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي.

وعلى الرغم من تواجد عبد الرحيم كمال القوي في الدراما التلفزيونية في أعمال مثل "ونوس" و"الخواجة عبد القادر"، و"الرحايا"، و"شيخ العرب همام"، و"يونس ولد فضة"، إلا أن التجربة السينمائية لعبد الرحيم كمال ما زالت في طور التكوين.

في هذا التقرير نرصد لكم تجارب السيناريست الكبير عبد الرحيم كمال السينمائية:

الكنز

تدور أحداث الفيلم حول حسن بشر الذي يقرر العودة من أوروبا بعد دراسته لعلوم المصريات إلى منزل العائلة في اﻷقصر، ويكتشف أن والده قد ترك له وصية مسجلة يروي فيها الكثير من تفاصيل حياته، كما ترك له برديات تعود لفترة حكم الملكة حتشبسوت، ومذكرات مكتوبة بخط اليد منسوبة للبطل علي الزيبق، لتتنقل به اﻷحداث بين العصر الفرعوني والعصر العثماني والنصف اﻷول من القرن العشرين أثناء حكم الملك فاروق، ليبحث في كل هذا عما تركه والده له.

بلغت عدد مسودات السيناريو ستة، كتبها عبد الرحيم كمال صحبة شريف عرفة صاحب القصة السينمائية. واستغرقت عملية كتابة السيناريو 3 سنوات، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في دور العرض بإيرادات تخطت العشرين مليون جنيه. وسيطرح صناعه جزء ثان منه في موسم عيد الأضحى المقبل.

فيلم الكنز من بطولة محمد رمضان، ومحمد سعد، وأمينة خليل، وهند صبري، وهاني عادل، وإخراج شريف عرفة.

على جنب يا أسطى

يحكي الفيلم عن حياة الشارع في القاهرة 2007 و2008 من خلال رحلات سائق تاكسي يلتقي كل شرائح المجتمع في مفارقات كوميدية ساخرة ومفاجأت تعكس روح وإيقاع الشارع المصري بكل تجلياته لنرى حالة مجتمع ملئ بالشجن والدهشة.

فيلم على جنب يا اسطي للفنان أشرف عبد الباقي، وآسر ياسين، وأروى جودة، وروجينا، وخيرية أحمد، وعدد كبير من ضيوف الشرف، وهو عمل من إخراج سعيد حامد.

يا قاتل يا مقتول

فيلم اتفق السيناريست عبد الرحيم كمال مع النجم نور الشريف على بطولته في عام 2009، لكن التصوير تعطل أكثر من مرة، وانتهى المطاف بالعمل في أدراج مؤلفه، وكان يتناول ملف العنف في الشارع المصري.​

هذا المحتوي ( مشاهير: بعد إعلانه التعاون مع حلمي.. تعرف على تجارب عبد الرحيم كمال السينمائية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق