الارشيف / ثقافة وفن / العرب اليوم

أخبار الفن: تكريم الفنان حسن حسني بجائزة "فاتن حمامة التقديرية"

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

 منحت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفنان حسن حسني، جائزة "فاتن حمامة التقديرية"، والتي يتسلمها في حفل افتتاح الدورة الأربعين للمهرجان، التي تنطلق فعالياتها في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وتختتم فعالياتها 29 من نفس الشهر.

تكريم الفنان حسن حسني بجائزة فاتن حمامة التقديرية

 

 ويأتي تكريم حسني، تقديرًا إلى مسيرته السينمائية المضيئة والحافلة بالإنجازات البارزة، إضافة إلى مكانته المرموقة كأحد أبرز الفنانين في تاريخ السينما المصرية.

تكريم الفنان حسن حسني بجائزة فاتن حمامة التقديرية

 

 وقال محمد حفظي، رئيس المهرجان إن الإحتفاء بالفنان حسن حسني فى مهرجان القاهرة السينمائي، يُعد تتويجًا لواحد من النجوم الذين أثروا في الشاشة المصرية والعربية بأعمال خالدة في ذاكرة السينما، وخاض حسني العديد من التجارب التى قدمها النجوم الشباب، سندًا ومعلمًا لهم.

 وأعرب الناقد يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان، عن سعادته بتكريم حسن حسني، بإعتباره ظاهرة كبرى في عالم التمثيل، استطاع الحفاظ على مكانته لأكثر من نصف قرن، مما يعكس موهبةً فريدة.

 وقال الفنان حسن حسني إن تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي بجائزة فاتن حمامة التقديرية هو أهم جائزة في حياته، وكأنه حصل على جائزة الأوسكار.

هذا المحتوي ( أخبار الفن: تكريم الفنان حسن حسني بجائزة "فاتن حمامة التقديرية" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

قد تقرأ أيضا