الارشيف / ثقافة وفن / بوابة الشروق

اخبار الفنانين محمد صبحي يكشف عن مضمون مسرحيته الجديدة «خيبتنا» - اليوم السبت 28 يوليو 2018

اخر الاخبار- كشف الفنان محمد صبحي عن مضمون مسرحيته الجديدة "خيبتنا"، وذلك عبر كلمة كتبها بنفسه وسيضعها في المطبوعات الدعائية الخاصة بالمسرحية.

قال صبحي في كلمته: "بدأت كتابة هذه المسرحية عام 2004 بعد احتلال العراق العريق وضياع حضارته وأنهيت كتابتها عام 2007، وهذه الفترة كنت أتأمل مصير أمتنا على ضوء ما حدث في العراق واستنتجت ما سيحدث في العالم".

وأضاف: "تساءلت ما هي مشكلتنا في الوطن العربي الكبير فكانت إجابة هذا السؤال في دراما هذه المسرحية إنها فانتازيا واقعية لا تعرف هل ما تراه هو خيال أم واقع".

وتابع في كلمته: "إن الكوميديا في الخيال أو الواقع واحدة وهي تطرح سؤالا هاما.. هل عندما تنظر في المرآة وتجد نفسك مشوها؟.. هل تري العيب في المرآة فتكسرها؟.. أم ترى الأصوب أن تبادر بإصلاح نفسك؟".

يذكر أن مسرحية "خيبتنا" كان من المفترض أن تعرض في مارس 2011 ولكن بقيام ثورة 25 يناير تأجل العمل.

وعلق قائلا: "لا أنكر أني أدخلت بعض الإضافات القليلة بعد ثورات الربيع العربي التي تؤكد ما توقعته في عالمنا وكل الشكر والتقدير للراحل العالم دكتور أحمد مستجير الذي لم يبخل بعلمه في علم الجينات والاستنساخ طوال عام 2004 لمساعدتي".

وأضاف صبحي في كلمته أيضا: "أدين بالفضل أيضا بعد الله للراحلة زوجتي الحبيبة نيفين رامز وأهديها هذه المسرحية التي عاونتني في نسخها وإبداء رأيها وتشجيعها لي".

وأنهى صبحي كلمته بقوله: "إلى جمهوري الحبيب.. مازلت مصرا أن أحترم عقلك وأن أبهجك بالمتعة البصرية والسمعية والذهنية وأضيف لمسرحنا مشاهدا واعيا أفتخر به".

هذا المحتوي ( اخبار الفنانين محمد صبحي يكشف عن مضمون مسرحيته الجديدة «خيبتنا» - اليوم السبت 28 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا