الارشيف / ثقافة وفن / الوفد

الفن اليوم 37 عاماً على زفاف القرن

جريدة الوفد:  

 

كتب ـ أمجد مصباح:

يمر غدًا «37» عاماً على زفاف القرن بين الأمير تشارلز ولى عهد برطانيا وأشهر عازب فى أوروبا فى ذلك الوقت والليدى ديانا سبنسر، التى لقبت بعد الزفاف بالأميرة ديانا وأصبحت ثالث أهم شخصية فى المملكة المتحدة بعد الملكة الأم والملكة إليزابيث.

هذا الزفاف الأسطورى أبهر العالم وشاهده على شاشة التلفاز «65» مليون شخص وفى الساحة المؤدية للكاتدرائية  تجمع «650» ألف بريطانى لمشاهدة العروسين وهما

يستقلان السيارة الملكية المكشوفة، ارتدى تشارلز الزى العسكرى وارتدت ديانا فستان شديد الإبهار، خطفت الأميرة ديانا قلوب الملايين فى ذلك اليوم لتصبح من أشهر الشخصيات فى العالم.

وبعد الزفاف اتجه العروسان لقضاء شهر العسل وذهبا فى رحلة لجبل طارق حتى القاهرة واستقبلهما الرئيس الراحل أنور السادات، جاءت الرياح بعد ذلك بما لا تشتهى السفن توترت

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
العلاقة بين ديانا وزوجها  والعائلة المالكة كانت شعبية ديانا طاغية على مستوى العالم وأصبحت أميرة القلوب ورغم إنجابها للأمير ويليام والأمير هارى لكن استمرت العلاقة فى التوتر.

وكان للأمير تشارلز علاقة صداقة بإحدى السيدات مما دفع الأميرة ديانا للارتباط عاطفيا بدودى الفايد نجل المليادير المصرى عماد الفايد، وملأت صورهما صحف ومجلات العالم، كانت النهاية دامية للأميرة ودودى الفايد حينما تعرضا لحادث سيارة مروع بين لندن وباريس أدي لمصرعهما على الفور يوم «31 أغسطس 1997».

وما زالت الأميرة ديانا مستعمرة لقلوب الملايين كامرأة جذابة من نوع خاص.

 

 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الفن اليوم 37 عاماً على زفاف القرن ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا