مصر24 : خبير بروتوكول يكشف سر ترقية وزير الدفاع تحت قبة جامعة القاهرة‎

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال طارق عبد العزيز، خبير البروتوكول الدولى والمراسم، إن ترقية الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع بمؤتمر الشباب تحت قبة جامعة القاهرة قانونية، موضحًا أن المتعارف عليه دوليًا أن يتم تقليد الرتب العسكرية داخل الوحدات ويمكن كسر قواعد البروتوكول.

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" أن حضور رئيس الجمهورية أحتفالات الرتب العسكرية يجعل ترقية وزير الدفاع صحيحة لو أجريت في أي مكان أو أحتفال، لأنه هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومن حقه كسر القواعد، لأن قواعد الترقية حقه فقط، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أراد توصيل رسالة من تقليد وزير الدفاع رتبته الجديدة في مؤتمر الشباب مفادها أن شباب مصر يدها القوية التي تفكر وتبني وأن هناك يدا أخرى تدافع وتحمي متمثلة في القوات المسلحة، ومن الرسائل أيضًا أن الشباب والجيش يد واحدة.

وأشار إلى أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات قلد الرئيس الأسبق حسني مبارك رتبة الفريق داخل مجلس الشعب بعد حرب أكتوبر، كما أن مبارك رقى الفريق مهاب مميش أيضًا أثناء احتفالية ما.

هذا المحتوي ( مصر24 : خبير بروتوكول يكشف سر ترقية وزير الدفاع تحت قبة جامعة القاهرة‎ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وشوشة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وشوشة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق