الارشيف / ثقافة وفن / الوفد

الفن اليوم محمد عز: السينما تهتم بالتفاصيل أكثر من الدراما.. والعمل مع بيتر ميمى مختلف

جريدة الوفد: كتب - علاء عادل:

 

يشارك الفنان محمد عز فى أولى تجاربه السينمائية فى فيلم «حرب كرموز»، مع المخرج بيتر ميمى، الذى سبق أن قدمه فى عالم الدراما فى مسلسل «الاب الروحي»، وأعرب عز عن سعادته بردود الافعال التى وصلته عن دوره فى الفيلم، والأعمال الدرامية التى شارك بها خلال الموسم الرمضانى المنصرم.

قال محمد عز: شعرت بسعادة كبيرة من ردود أفعال عدد من الشخصيات الهامة، على رأسهم الفنان أمير كرارة بطل العمل، حيث احتضننى بعد نهاية العمل، وهنأنى على دورى فى الفيلم، وهذا كان أمرا بالنسبة لى كبيرا، كما أثنى على دورى الفنان الكبير محمود حميدة، الذى تعلمت منه كثيرا أثناء التصوير وايضا الفنان شريف منير، الذى قدم لى عددا من النصائح التى أتمنى أن أنفذها واكون على قدر الشكل الذى

يرانى فيه.

وأضاف عز: أدين بالفضل فى هذا العمل إلى المخرج بيتر ميمى الذى قدمنى فى الدراما فى مسلسل «الأب الروحى»، وأول وقوف لى أمام كاميرا سينما كان على يده فى فيلم «عقدة الخواجة» بطولة حسن الرداد، وظهورى كان كضيف شرف فى الفيلم، ليعطينى ثقة أكبر ويرشحنى الى فيلم مثل «حرب كرموز».

وعن اختلاف السينما عن الدراما قال عز: السينما تهتم بالتفاصيل أكثر من الدراما، لذلك نبذل بها مجهودا أكبر، ففى المسلسلات يوجد أكثر من 1000 مشهد، أما السينما عدد المشاهد أقل، بجانب ان اسلوب هذا يختلف عن ذاك، والعمل مع بيتر ميمى مختلف، حيث يهتم كثيرا بتفاصيل المشاهد، ويبذل مجهودا كبيرا.

وبسؤاله عن ترشيحه للعمل قال: حدثنى بيتر ميمى وقال لى لدى دور فى فيلم، وأريدك أن تقوم به، فقلت له : «لو هعدى من أمام الكاميرا فى عمل لك سوف يكون شرفا كبيرا لى»، وبدأنا بعدها العمل على الدور، وبناء الشخصية التى احتاجت منى مجهودا كبيرا لتعلم اللهجة الإسكندرانى، حتى لو لم تكن واضحة فى المشاهد بشكل كبير، إلا انى احب بناء تاريخ للشخصية، وهذا أمر أهتم به منذ ظهورى الاول.

وواصل حديثه قائلا: اهتممت كثيرا بهذا الدور لأنه هو أول دور لى فى السينما، حيث سبق أن ظهرت كضيف شرف فى فيلم «عقدة الخواجة» مع الفنان حسن الرداد، والمخرج بيتر ميمى أيضا، لكن يعد «حرب كرموز» هو أول دور حقيقى أقوم بتجسيده فى السينما، وأشعر بالفخر أن أول عمل درامى وسينمائى كان من إخراج بيتر ميمى، وأحمد الله أنى كنت على قدر الثقة التى وضعها على كاهلى، فهو من قدمنى للجمهور فى «الاب الروحي»، وهو من قدمنى للسينما فى «حرب كرموز».

هذا المحتوي ( الفن اليوم محمد عز: السينما تهتم بالتفاصيل أكثر من الدراما.. والعمل مع بيتر ميمى مختلف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا