الارشيف / ثقافة وفن / جريدة الفجر

اخبار الفن: "لامورى فى زورى" في ذاكرة المصريين.. من الأفيهات لأغاني المهرجانات والإعلانات

ترددت جملة لامورى فى زورى فى برنامج رامز تحت الصفر برنامج المقالب الشهير الذى يقدمه رامز جلال، حيث تتردد جملة لاموري في زوري فى جميع حلقات رامز جلال، ومن المفترض انها جملة اسبانية بلغة مستر هيكتور كوبر، وعلقت لامورى ف زورى فى اذهان الكثير من المصريين وخاصة مع اطلاق الهاشتاجات الكوميدية تحت وسم #لامورى_فى_زورى واخيرا تم اطلاق مهرجان لاموري ف زوري عبر اليويتوب، وقد ذكر الكابتن مجدى عبد الغنى عبر مداخلة هاتفية مع الاعلامى وائل الابراشى أن هذه الجملة سببت له كثيرا من المشاكل.

وعن معنى جملة لامورى فى زورى، ذكر أحد المترجمين الأسبان أن هذه الجملة غير اسبانية ولا توجد جملة اسبانية بهذه الشكل، وأما عن ترجمة احلام المصريين فى رقبته فمعناها مختلف تمام عن جملة لامورى فى زورى وأن كلمة لامورى تقاربها باللغة الايطالية al amor وهى تعنى الحب، ويبدو أن جميع الكلمات والجمل التى ذكرت من مستر كوبر فى برنامج رامز جلال برنامج المقالب الشهير هى مصطنعة من معدى البرنامج، وانما هى بغرض افيهات كوميدية فى البرنامج معدة مسبقا من قبل البرنامج، وايضا كشف بعض المختصين فى اللغات الاجنبية أن هذه الجمل غير مدرجة فى أى لغة.

فيما أطلق الكثير من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر الكثير من التغريدات والمنشورات تحت وسم #لامورى_فى_زورى فى صورة كوميدية ساخرة، لتصبح لامورى فى زورى من الافيهات التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى بكثرة.

والعجيب فى الأمر استخدام الشركات هذه الجملة فى الدعاية لمنتاجاتها، باستخدام هذه الجملة وتحت الهاشتاج #لامورى_فى زورى وبالتالى تعلق هذه الجملة فى ذاكرة الكثير من المصريين.

وقد تم اطلاق مهرجان جديد اسمه "لامورى فى زوري" وحقق نسبة عالية من المشاهادت خلال فترة قصيرة عبر اطلاقه على اليوتيوب، من غناء، حمو بيكا – ميسو ميسره، وتوزيع فيجو الدخلاوى، وتبلغ مدة مهرجان لامورى في زورى حوالى 6 دقائق، وكثرة استخدام هذه الجملة على مواقع التواصل الاجتماعى تم اطلاق مهرجان لامورى ف زورى الجديد.

هذا المحتوي ( اخبار الفن: "لامورى فى زورى" في ذاكرة المصريين.. من الأفيهات لأغاني المهرجانات والإعلانات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا