اخبار الفن: بطلة "نساء تحت الاحتلال": "العرض يحكي عن معاناة فلسطين من منظور المرأة"

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت - منال الجيوشي:
يشارك العرض المسرحي الفلسطيني " نساء تحت الاحتلال"، ضمن فعاليات الدورة الثالثة بمهرجان المسرح الشبابي الدولي بشرم الشيخ، وتقوم ببطولة العرض ثلاث فنانات فلسطينيات هن غدير عودة، كريستي دعبوب، وديما عوض.

وقالت غدير عودة في تصريحات خاصة لمصراوي، إن "نساء تحت الاحتلال" يحكي عن معاناة الشعب الفلسطيني من منظور المرأة تحديدا، لأنها لا تعاني فقط من ضغوطات الاحتلال، لكنها تعاني من المجتمع كذلك.

وأضافت "غدير" النساء هن أكثر المتضررات من الاحتلال، ذلك لأنها تخسر ابنها، أخيها، زوجها، وبدأنا في العرض بمشهد الهجرة، مرورا بعرض مشاعر الغضب، والأمل، ومقاومتها خاصة أنها طيلة الوقت تظل صامدة.

وأشارت الفنانة الشابة إلى إنها حضرت برفقة صديقتيها، ولم يستطع مدير الفرقة الحضور، نظرا للصعوبات التي واجهها في استخراج التصاريح.
وأكدت "غدير" أنها وزميلاتها قدمن من مدينة بيت لحم الفلسطينية، وواجهوا عدد كبير من الصعوبات حتى يصلن للأردن، وبعدها لمصر، مشيرة إلى أن الصعوبات تواجههن من داخل فلسطين نفسها، نظرا لعدد كبير من الحواجز يمرون بها.

بينما قالت كريستي دعبوب أنهم قاموا بعرض "نساء تحت الاحتلال" ب5 ولايات أمريكية، وكانت ردود الفعل جيدة حول العرض، وتعاطف الجمهور مع ما تم عرضه، لأنهم شعروا بما يشعر به الفلسطينيين.

وأضافت " كريستي" بعد كل عرض كانت تقام ندوة ويسأل الحضور عدد كبير من الأسئلة حول القضية الفلسطينية، لأن هناك أشياء وأمور كثيرة خاصة بالقضية "مغلوطة"، وبالتالي نصححها، ووقتها شعرنا أننا "أنجزنا".
وأشارت إلى إن الفريق يقدم عروضا شعبية داخل فلسطين، لكن بالخارج يحرصون على تقديم عروض خاصة بالقضية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مصراوى ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مصراوى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن: بطلة "نساء تحت الاحتلال": "العرض يحكي عن معاناة فلسطين من منظور المرأة"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق