اخبار الفن: أبرزها رائعته "المتزوجون".. أعمال ناجحة في مسيرة المؤلف والسيناريست فيصل ندا

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتفل اليوم المؤلف والسيناريست الكبير فيصل ندا (7 أبريل 1940) بعيد ميلاده، ويعد ندا، مدرسة تخرج منها الكثير وصار على نهجها العديد.

عن حياته

"فيصل ندا"  ولد بحي عابدين ، وهو خريج المدرسة الإبراهيمية بجاردن سيتي ثم التحق بكلية التجارة جامعة القاهرة قسم المحاسبة وتخرج منها عام 1963.

مشواره الفني

أول مسلسل تلفزيوني له هو (هارب من الأيام) الذي تمكن عبره من إنشاء أسس وقواعد كتابة المسلسل التليفزيوني ومن خلاله اشتهر العديد من نجوم الفن مثل "عبد الله غيث" وقد ساهم في دفع عجلة الإنتاج السينمائي منذ عام 1968 بعد تأميم صناعة السينما المصرية وهجرة الفنانين إلى بيروت وتركيا.

في عام 1974 عاد مجددًا للتأليف المسرحي عبر مسرحية "من أجل حفنة نساء" ومسرحية "المتزوجون" عام 1976 وأتبعها بعدة مسرحيات.

وخاض تجربة التأليف الإذاعي وأبدع فيه أيضا عندما قدم المسلسل الكوميدي "الناجح يرفع إيده" وسيظل جمهوره في انتظار العديد من أعماله التي يعشقها الجميع.

من أشهر أعماله السينمائية

أفلام: "قضية سميحة بدران"، "المغتصبون"، "الفجالة"، "جبوت امرأة"، "ذات الوجهين". 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الفجر ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن: أبرزها رائعته "المتزوجون".. أعمال ناجحة في مسيرة المؤلف والسيناريست فيصل ندا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق