اخبار الفن والفنانين افتتاح الدورة الـ 66 لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما

ايجي نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار الفن والفنانين حيث أقيم حفل إفتتاح الدورة الـ 66 لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، مساء يوم الجمعة، داخل قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان بمنطقة وسط القاهرة، وذلك بحضور عدد من نجوم الفن، فيما أحيته المطربة الشابة ياسمين علي التي نالت تصفيقًا كبيرًا من الحضور بسبب تميز أدائها الغنائي.

وحضر من النجوم كل من ليلى علوي وياسر جلال وحسن حسني ومحمود قابيل وليلى طاهر وإنعام سالوسة والمخرج خيري بشارة والموسيقار محمد علي سليمان ومحمد فهيم وغيرهم.

وشهد الحفل تكريم العديد من الشخصيات التي أثرت الحياة الفنية والسينمائية في مصر، حيث منحت إدارة المهرجان جوائز الريادة السينمائية لكل من الفنانة القديرة إنعام سالوسة، والمخرج التسجيلي علي الغزولي، والفنان القدير حسن حسني، والكاتبة كوثر هيكل، والفنان القدير رشوان توفيق، والموسيقار محمد علي سليمان، والفنانة القديرة ليلى طاهر، والسيناريست مصطفى محرم، والفنانة ليلى علوي، والفنان محمود قابيل.

وذهبت جائزة فريد المزاوي إلى المخرج خيري بشارة، بينما حصد الفنان محمد صبحي والإعلامية فريدة الزمر جائزة التميز الإعلامي “جائزة المركز الخاصة”، كما حصد مهندس الصوت جميل عزيز جائزة الأب يوسف مظلوم.

ومنح الأب بطرس دانيال، رئيس المهرجان، جوائز الأعمال الدرامية والتشجيعية، حيث فاز الفنان ياسر جلال بجائزة أفضل ممثل في عمل درامي عن دوره في مسلسل “ظل الرئيس”، الذي عُرض في رمضان الماضي، كما حصدت الفنانة التونسية هند صبري جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “حلاوة الدنيا”، بينما فاز الفنان الشاب محمد فهيم بجائزة المركز التشجيعية.

يذكر أن 5 أفلام تتنافس على جوائز المهرجان وهم “مولانا، الأصليين، علي معزة وإبراهيم، أخضر يابس، وفوتوكوبي”، حيث يترأس لجنة التحكيم المخرج سمير سيف، ويشارك في عضوية اللجنة كل من لبلبة وشيري عادل والموسيقار تامر كروان والناقدة الصحافية حنان شومان ومدير التصوير سمير فرج والكاتب عاطف بشاي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (ايجي نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي ايجي نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن والفنانين افتتاح الدورة الـ 66 لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق